رتبي احداث قصة موسى عليه السلام كما وردت في سورة القصص، قصة سيدنا موسى من أشهر القصص التى ذكرت فى سورة القصص وهى من السور المكية، التى نزلت على النبي فى مكة المكرمة، وسميت بسورة القصص لاشتمالها على العديد من قصص الانبياء والمرسلين ومن بين تلك القصص قصة سيدنا موسى عليه السلام.

رتبي احداث قصة موسى عليه السلام كما وردت في سورة القصص

رتبي احداث قصة موسى عليه السلام كما وردت في سورة القصص، تتعدد قصص الانبياء والرسل فى القرأن الكريم، ومن ضمن هذه القصص قصة سيدنا موسى عليه السلام، فمن واجب الطلبة ان يتتدارسون القصص الدينية والخاصة بحياة الرسل والانبياء لفهم وتفسير معانى ايات القرأن الكريم، والسؤال المطروح هنا عبر المقالة، رتبي احداث قصة موسى عليه السلام كما وردت في سورة القصص.

رتبي احداث قصة موسى عليه السلام كما وردت في سورة القصص/

تنطوى القصة على بعض الاحداث حسب ما وردت فى القرأن الكريم فى سورة القصص كالتالى:

  • ان قصة موسى تحوم على الصراع القائم بين الحق والباطل، اى بين موسى وفرعون، حيث فى قوله تعالى(  نتلو عليك من نبأ موسى وفرعون بالحق لقوم يؤمنون).
  • نتائج الصراع بينهما، والى انه سيكون لصالح موسى والمؤمنين، قوله تعالى( ونريد ان نمن على الذين استضعفوا).
  • تحدد القصة مادة الباطل والى انه اساسا قائم على ان فرعون كان يمارس العلو، والتفرقة بين الطوائف، واستضعاف الناس، بحيث يذبح الرجال ويستبقى الاناث، قوله تعالى( ان فرعون علا فى الارض وجعل أهلها شيعآ).
  • من بين الاسباب التى حملت فرعون الى الفساد فى الارض، هو التشبت فى ملكه والخوف من زواله، قوله تعالى( ونرى فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون).