تعريف الذِّكْر تمجيدُ الله تعالى وتقديسه وتسبيحُه وتهليلُه والثناء عليها أو حدد صحة أو خطأ الجملة وهي الفقرةالتالية. تعريف الذكر: تمجيد الله تعالى، وتقديسه، وتسبيحه وتهليله، والثناء عليه بجميع محامده، وتلاوة كتابه من كتاب الحديث اول متوسط الفصل الدراسي الأول ف1 في المنهاج التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الأول من هذا العام في المملكة العربية السعودية، ولأن ذكر الله تعالى هام في حياة الإنسان كان التركيز عليه مهم  عن أبي موسى رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت) وقال صلى الله عليه وسلم ( ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند ملككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والورق وخير لكم بأن تلقو عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربون أعناقكم، قالوا: بلى. قال ذكر الله تعالى).

تعريف الذِّكْر تمجيدُ الله تعالى وتقديسه وتسبيحُه وتهليلُه والثناء عليها

الجواب: العبارة صحيحة لأن ذكر الله تمجيدُ الله تعالى وتقديسه وتسبيحُه وتهليلُه والثناء عليها بجميع محامده.

  • قال الله تعالى (وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ) وقال (واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والآصال ولا تكن من الغافلين ) وقال أيضا ( يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون).
  • وفي الحديث عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال : قال النبي – صلى الله عليه وسلم – : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة )