تكون النظام الشمسي من، النظام الشمسي هو النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس وجميع ما يدور حولها من اجرام بما فى ذلك الارض والكواكب الاخرى، حيث تشكل كتلة الشمس من 99.8% من كتلة النظام الشمسي وتصل درجة حرارة الشمس ما يقارب 15.6 مليون درجة مئوية، فالشمس هى المزود الرئيسي لكوكب الارض بالضوء والحرارة، مما يجعل الحياة ممكنة عليها، حيث تتدور الكواكب حول الشمس ضمن مسارات بيضاوية.

يتكون النظام الشمسي من

يتكون النظام الشمسي من، توجد فى المجموعة الشمسية او ما يسمى النظام الشمسي، ثمانية كواكب بعد استبعاد كوكب بلوتو وتتدور جميعها حول الشمس، وهى عطارد، الزهرة، الارض، المريخ، المشترى، زحل، اورانوس، نبتون، بلوتو، وكل كوكب له مميزاته وصفاته الخاصة، ومن خلال الحديث حول الموضوع سوف نطرح الاجابة على السؤال يتكون النظام الشمسي من على النحو التالى.

يتكون النظام الشمسي من/

يتكون النظام الشمسي من الشمس وكل مايدور حولها من أجسام، بما في ذلك الكواكب، والأقمار، والنيازك، والمذنبات. والأرض الكوكب الذي نعيش فيه هو ثالث الكواكب بعداً عن الشمس، ويعتبر النظام الشمسي من أحد أنظمة الكواكب، وهي أنظمة تحتوي على نجوم تدور حولها كواكب سيارة وأجسام أخرى ويعزو العلماء تكون هذه الأنظمة لما يسمى بالانفجار الكبير.