شرح الدرس للطالب شرحا وافيا حدد نائب الفاعل، تعتبر القواعد من العلوم اللغوية المتخصصة فى دراسة البنية الصحيحة، والبنية للجملة، وتشمل علماء اللغة ومن مزايا اللغة بناء وتطوير مجموعة من المستويات العامة وتستمر هذه العملية وفق التقدم والتطور المستمر الذي يسعى علماء اللغة الوصول اليه.

شرح الدرس للطالب شرحا وافيا حدد نائب الفاعل

شرح الدرس للطالب شرحا وافيا حدد نائب الفاعل، يمتاز علم النحو بتوضيح بعض المفاهيم العامة والضبط اللغوى للكلمة، حيث يعد الفاعل من الاسماء المرفوعة والتى تساعد على تحديد مجموعة من الكلمات والافعال، ومن خلال تناول هذه المقالة سوف نوضح شرح بسيط على نائب الفاعل بالاجابة على السؤال المقرر شرح الدرس للطالب شرحا وافيا حدد نائب الفاعل فيما يلى.

شرح الدرس للطالب شرحا وافيا حدد نائب الفاعل/

  • نائب الفاعل: هو عبارة عن اسم مرفوع او فى محل رفع، ويسبق بالفعل المبني للمجهول، وسمي بنائب الفاعل لانه يحل محل الفاعل، وهناك اشكال لنائب الفاعل منها، اسم ظاهر، ضمر متصل، ضمير مستتر، المصدر المؤول، شبه الجملة جار ومجرور، شبه الجملة الظرفية.
  • إعراب نائب الفاعل يكون دائما مرفوعا مثل الفاعل، وعلامة اعرابه الضمة اذا كان مفردآ، ويرفع بالالف اذا كان مثنى، ويرفع بالواو اذا كان جمع مذكر سالم او من الاسماء الخمسة.