علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء، يجهل الكثير من الناس بعض الأمور الدينية سواء فى العبادات او الأمور الحيايتة او الاحوال الاجتماعية، لذلك يقوم العديد منهم الى البحث المستمر عبر المواقع الالكترونية للأسئلة والاستفسارات التى تواجههم فى حياتهم وتحتاج الى تفسير وتوضيح.

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء، الوضوء هو شرط من شروط صحة الصلاة فالوضوء طهارة مائية يشترط إيصال الماء الى اعضاء معينة من البدن مع اشتراط النية قبل البدء بالوضوء كمطل اساسى قبل البدء بالصلاة، ومن ضمن التساؤلات بخصوص الموضوع السؤال المقرر لكم علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء، سوف نوضح السبب على النحو التالى.

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء/

أن هذه الاعضاء موضع اثم ومعاصى وارتكاب ذنوب من خلال:

  • أن أغلب السيئات عندما يقوم بها الانسان عندما يستخدم يده او عينه او رجله، فهى التى تساعد الانسان على القيام بهذه الذنوب، فمثلا عدم غض البصر عند النظر الى النساء، فهنا يرتكب الفاحشة عن طريق عينه، وكذلك عند قيامه بالسرقة فإن يده هى من قامت بالسرقة وغيره.
  • ورد عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم قال( اذا توضأ العبد المسلم، أى المؤمن فغسل وجهه خرج من وجهه كل خطيئة نظر اليها بعينه مع الماء، أو مع اخر قطر الماء.)