مع الحب الكبير والعشق اللا متناهي لكرة القدم بشكل عالمي والدوري السعودي بشكل خاص، فكان توقيف الدورة تأثير كبير على الجميع فى المملكة العربية السعودية والعالم العربي، ولكن كان الكثير بتساؤل كبير حول موعد عودة الدوري السعودي 2023، لان الكثير من الأندية فى الدول الاخري أعلنت عن عودة الدوري المحلي الممتاز فى دولهم مثل الدوري الاسباني والألماني وغيره.

هنا كان التساؤل وبشوق عن موعد عودة الدوري السعودي 2023، وموعد عودة التدريبات للأندية السعودية، ومتى يمكن ان تعود الحياة الكروية الى عهدها السابق، هذا الامر سوف يتم نقاشة والتعرف على موعد عودة الدوري السعودي 2023 وفق ما نتناوله فى الموضوع هنا.

عودة الدوري السعودي 2023

يعتبر الدوري السعودي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي 2023 من أهم الدوريات فى العالم العربي فهو الدوري رقم واحد فى العالم العربي ومن ثم يأتي خلفه الدوري المصري، ومن هنا كان الكثير يطالبون بضرورة التعرف على موعد عودة الدوري السعودي 2023، كما أعلن فى الدول الاخري عن عودة الدوريات مثل الدوري الألماني والايطالي والاسباني، وطالب الكثير بعودة الدوري السعودي 2023 مع إجراءات هامة تأخذها الأندية حتي لا يكون هناك إصابات بفيروس كورونا، وفرض إجراءات هامة على الدوري لاستكماله.

موعد عودة الدوري السعودي 2023

وفق  ما أعلنته رابطة الدوري السعودي للمحترفين واتحاد الرياضة السعودي عن مناقشة عودة الدوري السعودي فى ضل انتشار فيروس كورونا، لذا كان الكثير من الأندية طالبت بفرض إجراءات على عودة الدوري السعودي وعودة دورة كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي وهذا من خلال المناقشات الأسبوعية، وكان تكثيف كبير لعمليات الحوار حول عودة الدوري السعودي واستكماله.

فوفق الجهات المختصة أكدت ان الامر بمناقشة مستمرة وفق التطورات التي تلازم فيروس كورونا، ولكن عودة الدوري السعودي 2023 لن يكون قبل شهر أغسطس 2023 القادم وتحديدا بتاريخ 4 /8/2020، ولكن يتم حاليا مناقشة عودة التدريبات للأندية السعودية من الدرجة الأولي الممتاز.

موعد عودة التدريبات للأندية السعودية2020

اجتماع الأندية السعودية مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين واتحاد كرة القدم السعودي بسبب عودة الدوري السعودي، لم يتوصل المجتمعون سوي الى وضع تاريخ محدد بعودة التدريبات للأندية السعودية 2023 وهذا الامر لكي يكونوا على أتم الاستعداد إذا ما تم الإعلان عن عودة الدوري السعودي فى نهاية شهر يوليو أو بداية أغسطس وتحديدا فى، لذا فقد تم الإعلان عن عودة التدريبات للأندية السعودية وعودة النشاط الرياضي بتاريخ 21/6/2020ميلادي والموافق 29/10/1441 هجري.

بيان عودة النشاط الرياضي فى السعودية 2023

قامت وزارة الرياضة السعودية وبالتنسيق مع اللجان المختصة التى تتابع كل جديد عن فيرسو كورونا، وأيضا بعض مناقشات واجتماعات مع اتحاد دوري السعودية للمحترفين ورابطة الأندية على عودة النشاط الرياضي، وبعد الانتهاء من الأمور والخطط أعلنت وزارة الرياضة عن بيان عودة النشاط الرياضي فى السعودية وجاء الإعلان كالتالي:

  • بعد ان تقرر إيقاف النشاط الرياضي فى السعودية بسبب فيروس كورونا بتاريخ 14/3/2020م/19/7/1441 هجري، وهو اصدر لإيقاف جميع الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها وهذا الامر يخص جميع البطولات والدوريات، حتي إشعارا آخر.
  • بعد الاستشارات الكبيرة مع اللجان المختصة والأندية ورابطة الأندية السعودية للمحترفين، قررنا عودة النشاط الرياضي فى المملكة، ورفع تعليق النشاط الرياضي.
  • رفع تعليق النشاط الرياضي سوف يكون بتاريخ 29/10/1441 والموافق ميلادي 21 يونيو 2023، وهذا تاريخ عودة التدريبات للأندية لمختلف البطولات.
  • يتم تحديد عودة المنافسة على البطولات بتاريخ 14/12/1441 والتي يوافق 4/8/2020.
  • يتم استمرار تعليق حضور الجماهير الى المدرجات للملاعب.
  • تلتزم الأندية واللاعبين بالإرشادات الخاصة بالتدريبات والإجراءات الهامة والمنافسات وفق ما يتم الإعلان عنه فى الأيام القادمة من التدريبات.
  • سوف يتم الاتفاق مع جميع اللجان الاولمبية والاتحادات الرياضية للالتزام بكافة الإجراءات(والتدابير الوقائية) لتنفيذ استكمال جميع الأنشطة الرياضية والإشراف عليها من باب الحرص على سلامة اللاعبين فى كافة البطولات.

كان الخبر عن إعلان عودة التدريبات للأندية هو باب التنفس لعودة الدوري السعودي وعودة دورة كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي، بل ان هناك الكثير من المنافسة المعنوية للمواطنين السعوديين حيث كان هناك منافسة كبيرة جدا على حسم اللقب للعام 2023، ما بين كل من نادي الهلال ونادي الاتحاد، لذا عودة الدوري السعودي هو متنفس للمواطنين لمشاهدة الدوري عبر شاشات التلفزيون داخل المنزل.