اين تحدث عملية تبادل الغازات والغذاء والفضلات في جسم الإنسان، وكما هو معروف فان جسم الإنسان بحاجة مستمرة إلى الأكسجين والغذاء والفضلات، وإخراج الغازات الغير مرغوب بها، ولكن جميع هذه الأمور تحدث في احدي الأشياء الموجودة في جسم الإنسان، فاين تحدث هذه العمليات.

هنا ومن خلال الإجابة على سؤال اين تحدث عملية تبادل الغازات والغذاء والفضلات يمكن أن نتوصل إلى أين حدوثها ونتعرف على الأمر بشكل علمي وتعريف لهذا الجزء من داخل جسم الإنسان.

 اين تحدث عملية تبادل الغازات والغذاء والفضلات

عندما نراجع كافة المعلومات التي تمت على درس جسم الإنسان والتعرف على الاعضاء المهمة الذي كان لها خصائص ومميزات، وكل عضو لديه مهام معينة يتم العمل بها، وقلنا انه لا يمكن أن نستغني عن أي عضو من جسم الإنسان.

  • تحدث عملية تبادل الغازات والغذاء والفضلات
  • في الشعيرات الدموية.

 الشعيرات الدموية – تبادل الغازات والغذاء والفضلات

في أنسجة الجسم الداخلية تتفرع الشرايين، وتكون نهايتها أوعية دقيقة وهي التي تسمي الشعيرات الدموية، وهي متكونة من طبقة واحدة من الخلايا، وهي قنوات في غاية الدقة، وهي تشبه الشعر ويكون قطرها ما بين 0,007 ملم إلى حوالي 0,014 ملم، ولكن طول الشعيرات الدموية التي تحدث خلالها تبادل الغذاء والغازات والفضلات والأكسجين يكون ما بين 0,5 ملم إلى 1 ملم، ويبلغ عددها داخل جسم الإنسان ما يقارب من عشرة ملايين من الشعيرات الدموية.