تعد الرياض من أكبر وأشهر مدن المملكة العربية السعودية، وتحتوي كذلك على العديد من الأماكن السياحية والمناطق الجمالية الخلابة، وهي من المدن الأكثر من حيث عدد السكان بالنسبة لباقي مناطق المملكة، فهناك الآلاف من السكان المحليين والأجانب يقيمون ويعيشون في مدينة الرياض، لما تتمتع به من مميزات تجعلها فريدة من نوعها عن باقي مدن المملكة، ومن الطبيعي أن يبحث هؤلاء السكان عن أفضل الأحياء السكانية في الرياض، إنت كنت واحداً، منهم، فهنيئاً لك أنت في العنوان المناسب، سوف نقوم بمساعدتك بالبحث عن أفضل الأحياء السكنية في مدينة الرياض، والأكثر تميزاً من حيث الخدمات المتوفرة فيها. تابع معنا.

أفضل الأحياء السكنية في شمال الرياض

  •  حي حطين

يعد هذا الحي من الأحياء المميزة جداً في مدينة الرياض داخل المملكة العربية السعودية، وينقسم إلى قسمين حي حطين الثغر وحي حطين النموذجي، حيث يحده من الجنوب الدائري الشمالي، ويحده من الغرب طريق صلبوخ حي الدرعية، ويحده من الشرق طريق الملك فهد، ويحده من الشمال حي الملقا.

أسعار الأراضي في حي حطين: 2,5 مليون ريال

أسعار الشقق في حي حطين:  509,753 ريال

  •  حي الملقا

يعد هذا الحي من الأحياء الأكثر طلباً في الوسط السكاني سواء المحلي أو الأجنبي، وذلك لما يتميز به من ميزات رائعة للغاية، ومن ضمنها أنه على طريق الملك فهد، وطريق الخير شمال الرياض واهمها وأشهر الطرق في مدينة الرياض، حيث تتميز المنطقة بالرقي والهدوء بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات فيه.

أسعار الأراضي في حي الملقا: 3,7 مليون ريال

اسعار الفلل في حي الملقا: 664,314 ريال

أسعار الشقق في حي الملقا: 509,753 ريال

  •  حي الياسمين

يقع هذا الحي في موقع مميز جداً، مما يجعل الطلب على السكن فيه يزداد باستمرار، وذلك لأن موقعه المميز جعل منه موقع قريب على جميع الخدمات في أرقى مناطق الرياض على طريق الملك عبدالعزيز وطريق أنس بن مالك وطريق الثمامة وطريق الملك سلمان.

أسعار الأراضي في حي الياسمين: 1,6 مليون ريال

اسعار الفلل في حي الياسمين: 1,1 مليون ريال

أسعار الشقق في حي الياسمين: 563,595 ريال

أرقى الأحياء السكنية في شمال الرياض

يبحث الكثير من الإفراد على الأحياء السكنية الراقية المتمركزة في شمال الرياض والتي تتميز بتوفير كافة الخدمات والمرافق الضرورية واللازمة لساكنيها، وسنذكر هذه الأحياء السكنية فيما يلي:

  • حي الورود

يعد حي الورود وجهة حضارية متميزة لمدينة الرياض ويتسم بالرقي وبالفخامة. يتمركز حي الورود وسط شمال العاصمة ويناسب هذا الحي الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة. يتوفر في هذا الحي مختلف أنواع الخدمات والمرافق بالإضافة إلى تنوع العقارات، ومن الجدير بالذكر أن حي الورود يحتوي على عدد من المؤسسات والشركات العامة والخاصة، بجانب المرافق التعليمية والمساحات الخضراء المخصصة للتنزه.

متوسط أسعار أراضي للبيع في حي الورود هو 3100 ريال سعودي للمتر المربع.

متوسط أسعار فلل للبيع في حي الورود هو مليون وربع المليون تقريبا.

متوسط أسعار شقق للبيع في حي الورود هو 379.000 ريال سعودي.

متوسط أسعار شقق للإيجار في حي الورود هو 30.557 ريال سعودي لشقة ذات ثلاث غرف.

  • حي الصحافة

سُمي حي الصحافة بهذا الاسم نسبة إلى المنشآت الاعلامية المتواجدة في هذا الحي فعلى سبيل المثال المقر الرئيسي لجريدة الرياض وجريدة الجزيرة ومقر وكالة الأنباء السعودية، بالإضافة إلى مقر بلدية شمال الرياض. اشتهر حي الصحافة جراء الأبراج العالية الشاهقة المتواجدة داخل هذا الحي مثل برج ريتال وبرج رافال. يختص حي الصحافة بالتخطيط العمراني العصري بجانب توزيع الخدمات والمرافق الهامة بصورة واضحة

ومن الجدير بالذكر أن عدد سكان الحي يصل إلى اثنين وسبعين ألف ساكن، حيث يمتد على مساحة سبعة ملايين متر مربع.

متوسط أسعار الأراضي السكنية هو 2700 ريال سعودي.

متوسط أسعار شقق للإيجار هو 30.000 ريال سعودي.