تتكون دولة الامارات العربية المتحدة العربية من سبع إمارات والتي تمتد على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وتتضمن أجندة الدولة الوطنية عدة بنود أهمها تعزيز الحياة الاجتماعية والتماسك الأسري، ولذلك لجأت وزارة التنمية الاجتماعية برئاسة الوزيرة حصة بنت عيسى بوحميد إلى إنشاء موقع الكتروني يشمل جميع الخدمات الاجتماعية ومن هذه الخدمات خدمة منحة الزواج وتهدف إلى تقديم الدعم المادي للمقبلين على الزواج وللمتزوجين بغية تكوين أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة تواجه جميع الصعاب  وفيما يلي سنتطرق إلى ذكر الخطوات التي يجب القيام بها للتقديم على طلب مساعدة مالية للزواج.

طلب مساعدة مالية للزواج في الامارات

  • يجب أولاً الدخول إلى البوابة الالكترونية لوزارة التنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط
  • ثم ينبغي على الشخص تسجيل الدخول حيث يفترض ملء البيانات المطلوبة من الاسم الأول واسم العائلة والجنس سواء أكان ذكرا أو أنثى والجنسية ورقم بطاقة الهوية الاماراتي، بالإضافة إلى رقم الجوال.
  • ومِن ثَم يتحتم على المرء ملء تفاصيل الدخول من اختيار السؤال السري وجوابه واسم المستخدم ثم انتقاء كلمة مرور خاصة وتأكيدها في خانة أخرى، ويمكن إضافة صورة شخصية للفرد، ويلي ملء هذه البيانات الضغط على كلمة تقديم المتواجدة أسفل الصفحة على اليسار.
  • يرجى الضغط على خانة الخدمات الذكية المتواجدة في شريط أعلى الصفحة.
  • ثم يجب الضغط على خانة تقديم طلب منحة الزواج.
  • ينبغي قراءة بطاقة الخدمة والبنود والشروط، بالإضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة، ويلي قراءة المعلومات النقر على خانة بدء الخدمة.
  • يجب ملء الحقول الالزامية وإرفاق المستندات المطلوبة ثم الضغط على كلمة إرسال للانتهاء من الطلب.

طلب مساعدة مالية للزواج في الامارات

شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة

يستلزم الحصول على هذه الخدمة توافر عدة شروط ألا وهي:

  1. أن يكون الزوج والزوجة من ذوي الجنسية الاماراتية.
  2. ألا يقل سن الزوج عن واحد وعشرون سنة، وسن الزوجة عن ثمانية عشر عاما.
  3. أن يكون الزوج من ذوي الامكانيات والدخل المحدود.
  4. أن يقدم الزوج طلب الحصول على المنحة خلال الستة أشهر الأولى من الزواج.
  5. أن يلتزم الزوج والزوجة بحضور محاضرات وندوات التوعية المنظمة من قِبل الوزارة لمدة سنة ابتداءاً من تاريخ التقديم للحصول على المنحة.