يعتبر تطبيق زووم أحد التطبيقات الإلكترونية التي تسمح لك بعمل مكالمات الفيديو من خلال أنظمة الكثير من الأجهزة الحديثة مثل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز أو من خلال الهواتف المحمولة التي تعمل على نظام الاندرويد أو ios، مما سهل عمل الكثير من المحادثات والاجتماعات، كما وفر ذلك الوقت والمجهود للكثير منا، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة تغيير الاسم في برنامج زووم وطريقة ضبط اعدادات التطبيق على جهازك الخاص.

كيف اغير اسمي في برنامج زووم

يمكن بسهولة قيام بتغيير أسمك على تطبيق زووم الالكتروني من خلال تطبيق بعض الخطوات البسيطة، والتي تتمثل في:

  1. الخطوة الأولي هي القيام بتسجيل الدخول على التطبيق من خلال كتابة الاسم وكلمة السر الخاصة بك التي قمت بتعيينها.
  2. الخطوة الثانية هي القيام بالضغط على علامة “الثلاثة علامات” الموجود في أعلى البرنامج جهة اليسار، حيث يتواجد فيها كافة الإعدادات التي ترغب في تعديلها.
  3. ومن بعد ذلك عليك الدخول على “خيارات”، وتنتظر التحميل.
  4. سيتم نقلك إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالبرنامج، ويمكنك حينها تعديل الاسم أو رقم الهاتف المرتبط بالتطبيق، كما يمكنك أيضًا تغيير كلمة السر خاصتك بسهولة.

تطبيق زووم الالكتروني

زووم من التطبيقات التي انتشر استخدامها مؤخرًا لما تسهله من خدمات ووفرته لرجال الأعمال والمسؤولين عن عمل الكثير من القطاعات، فبعد أزمة الكورونا أصبح من الصعب الذهاب للعمل بشكل يومي، مما جعل من اللازم قيامك بالعمل من موقعك بالمنزل، ولذلك يمكن القيام بالدخول على المتجر الالكتروني على هاتفك المحمول أو البحث عن طريق المتصفح لتحميل التطبيق، حيث لن يحتاج ذلك سوى القليل من الدقائق، ومن بعد ذلك تقوم تعمل على تثبيته على الخاص، حتى تظهر أيقونة الاختصار له التي تمكنك من فتح البرنامج والبدء في استخدامه بكل سهولة.

كيفية ضبط إعدادات زووم 

لضبط برنامج وتطبيق زووم على جهازك أيًا كان نوعه عليك القيام بالخطوات الآتية، وهي:

  • الخطوة الأولى هي الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
  • وفي الخطوة الثانية ستجد أمامك مباشرة أربعة من الخيارات وهي (اجتماع جديد – انضمام – الجدول الزمني – شاشة المشاركة).
  • يمكنك عمل اجتماع ومشاركة الرابط عليه بسهولة من خلال نسخ رابط المحادثة الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة، مما يسمح لك بضم ما تريده من أشخاص لتلك المكالمة.
  • ويعد قيام بالانتهاء من اجتماعك الذي أجريته يمكنك الضغط على كلمة “إنهاء”، حيث سيتم خروجك من المحادثة والمكالمة بشكل نهائي، ثم يمكنك إغلاق البرنامج بسهولة وغلق جهازك.