اذا كان سعر الدخول لمشاهدة لعبة كرة السلة 15 ريال، وسعر بطاقة الدخول لمشاهدة كرة القدم 25 ريال، فإن العبارة العددية التي تمثل السعر الكلي ل 5 بطاقات كرة سلة، و3 بطاقات كرة قدم هي، مع اقتراب الاختبارات النهائية 1442 من المهم الاستعداد جيداً لهذه الاختبارات، من خلال مراجعة الدروس السابقة، وحل جميع أسئلة الكتب الدراسية، ومنها سؤال اذا كان سعر الدخول لمشاهدة لعبة كرة السلة، وهو من أسئلة كتاب الرياضيات ضمن درس العبارة العددية، وهي التي تتكون من أعداد وعمليات، وتمثل كميات رياضية، ونستطيع بكل سهولة التعبير عن أي سؤال رياضي بالعبارة العددية، من خلال فهم معطيات السؤال وتحليل المسألة، وفي السطور القادمة سنوضح لكم كيف يتم تحويل سؤال اذا كان سعر الدخول لمشاهدة لعبة كرة السلة إلى عبارة العددية، تابعونا للحصول على معلومات أكثر.

اذا كان سعر الدخول لمشاهدة لعبة كرة السلة

هنا نتيح لكم إجابة سؤال اذا كان سعر الدخول لمشاهدة لعبة كرة السلة 15 ريال، وسعر بطاقة الدخول لمشاهدة كرة القدم 25 ريال، فإن العبارة العددية التي تمثل السعر الكلي ل 5 بطاقات كرة سلة، و3 بطاقات كرة قدم هي؟

الإجابة الصحيحة:

  • السعر الكلي ل 5 بطاقات كرة كرة = (5 × 15) = 75 ريال.
  • السعر الكلي ل 3 بطاقات كرة قدم = ( 3 × 25) = 75 ريال.
  • السعر الكلي ل 5 بطاقات كرة سلة و3 بطاقات كرة قدم = (5 × 15) + (3 × 25) = 150 ريال. وهي العبارة العددية التي تمثل السعر الكلي ل 5 بطاقات كرة سلة، و 3 بطاقات كرة قدم.

نتمنى أن تكون الإفادة عمت على الجميع.