هل هناك فرق بين العطف والتعاطف، العطف والتعاطف كلمتين كل واحدة منها لها معنى مختلف عن الثانى، ويوجد العديد من الناس يختلط عليهم الامر فى فهمهم او الفرق بينهم، لذلك من خلال موقعنا نقدم لكم الفرق بينهم بشكل بسيط وسهل جدا وعمنى كل كلمة منهما، لكى يسهل على الطلبة الفهم وادراك المعانى بكل سهولة ويسر.

هل هناك فرق بين العطف والتعاطف

هل هناك فرق بين العطف والتعاطف، على الرغم من تشابه المفاهيم لغويا واصطلاحا فى امور التعاطف والشفقة، الا ان كل منهما له فكر وتأثير وموقف يختلف عن الاخر ضد التعامل وفيما يلى سوف نوضح الفرق بينهما من خلال هذه المقالة الاجابة على السؤال المطروح هل هناك فرق بين العطف والتعاطف.

هل هناك فرق بين العطف والتعاطف/

  • العطف/ هو كلمة تستخدم للتعبير عن نفس الشعور بالتعاطف ولكن الاختلاف هو انك حين تشعر بالعطف يكون لديك رغبة داخلية فى فعل شئ ما، فأنت لست فقط تتعاطف معه وتشعر بما يشعر به، بل تريد فعل شئ من اجله، فالعطف على الاخر ينتدج عنه افعال تؤدى نتائج ايجابية للشخص الذي تشعر بالعطف اتجاهه.
  • التعاطف/ هو القدرة على وضع النفس فى مكان الافراد ومشاركتهم المشاعر والاحاسيس سواء فى الافراح والاحزان لاجل زيادة التلاحم والعلاقات الانسانية والاجتماعية بين الافراد بصورة كبيرة.