دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب هي أهم الأمور التى يتجه لها الأشخاص حاليا وخاصة مع انتشار كورونا، الدعاء يخفف من الرعب والخوف من فيروس كورونا، لان المسلم الذي يعتمد على الله والدعاء له يجعل الطمأنينة تدخل الى قلبه، لذا كان دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب هو من الأدعية المحببة لكل مسلم، ويتم الدعاء الى الليل ليل نهارا لرفع البلاء وان يجنبنا البلاء مثل فيروس كورونا.

هنا يمكن عرض الكثير من الأمور التى تتخلل الكتابة والخوض فى دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب، وسوف نبين اهم الأشياء التى يعتمد على الدعاء وعلى كل مسلم عند الحاجة الى الصبر والثقة يجب التذرع الى الله من خلال دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب.

دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب

بالحديث عن رفع البلاد من خلال الدعاء أو الدفع عنا يصب بالعديد من الأمور الهامة، فالله سبحانه وتعالى هو المعافى والشافي، ولا خلاف على ان المسلم يلجأ الى الله سبحانه وتعالى من اجل دفع البلاء، وهناك العديد من الأدعية القصيرة التى تدفع البلاء وتكون قصيرة وعلى المسلم ا ن يرددها على الدوام حتي لا يصيبه فيروس كورونا أو أي مرض أو حادثة أخري، وهنا يمكن الحديث عن أهم دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب.

أفضل دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب 2023

خلال ما نرده من كتابات على الموضوع هنا نضع بين أيديكم أهم الأدعية التى تدفع البلاء وهي أدعية قصيرة مكتوبة للعام 2023، مثل الدعاء من اجل دفع البلاء كورونا الذي انتشر بصورة كبيرة بين البشرية بداية من العام 2023 وهو التالي:

  • اللهم أسألك العافية فى الآخرة والدنيا والعفو والعافية فى دنياي ديني ومالي وأهلي، اللهم امن عوراتي واستر عوراتي أحفظني بين يدي ومن خلفي وعن شمالي وعن يميني، ومن فوقي وأعود بك من كل شر وبلاء.
  • اللهم رب الأرض والسماوات ورب العرش، أنت ربي ورب الخلق ومنزل الإنجيل والقران والتوراة أنى أعوذ بك من كل شر التى يصيبنا الله أنت ليس مثلك احد فأنت الأول وليس قبلك شيء وأنت الأخر وليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فلا يوجد فوقك احد، وأنت الباطن وليس دونك أي شيء، اللهم اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

ادعية رفع البلاء والوباء كورونا مكتوب

هنا يمكن ان نوفر أهم الأدعية التى تقي من كورونا، وهي أدعية تجلب الحصانة من الأمراض والأوبئة بإذنه سبحانه وتعالى ومنها التالي:

  • اللهم أعوذ بكلماتك التامات التى لا يجاورهن فاجر ولا بر ومن شر ما خلقت ومن شر ما تنزل من السماء ومن شر كل ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرا فى الأرض وبرأ ومن شر فتن النهار والليل ومن شر كل من طارق يطرق، الى من يطرق بالخير بأمرك.
  • اللهم عافني فى كل بدني اللهم عافني فى بصري اللهم عافني فى سمعي، اللهم عافني فى كل جسدي.
  • اللهم اقنا من عذابك وعذاب بلاءك، اللهم ابعث عنا شر الأسقام، اللهم ابعد عنا ما طهر وما بطن من شرور الأرض، اللهم احمي عبدك من شرور الدنيا، اللهم عافنا فى ابداننا وعافنا من كل ما انتشر من أوبئة، اللهم لا تجعلني ممن يصاب بسقم كورونا واشف كل مرضانا ومصابينا.

دعاء الرسول لدفع البلاء قصير مكتوب

هنا أيضا نتحدث ونذكر حديث رسولنا الحبيب محمد صلوات الله عليه وسلم عن أدعية دفع الوباء والبلاء مكتوب وقصير وهو:

  • اللهم من عاداني فَعاده، ومن كادني فَكده، ومن بغي على بهلكه فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخده، واطفي عني نار، من أشب لي ناره، واكفني هم من ادخل على همه، وادخلن فى درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي.

خلال ما بيناه من دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب وأيضا حديث رسول الله عن دعاء لدفع البلاء قصير مكتوب يجب على المسلم دوما ان يتحصن بالأدعية لان الأدعية هامة ويمكن بأمر من الله سبحانه وتعالى ان يستجيب للكثير من عباده ويدفع عنهم البلاء والعذاب من الأوبئة وإضرار الحياة، لذا على المسلم ان يكثر من الأمور التى تكون موفرة له وخاصة ان الأدعية تعتبر من الأمور المحببة وقد تدفع بالكثير من البلاء عن الإنسان، فالتقرب من الله والدعاء تبعد الشرور عن الإنسان.

صور دعاء رفع البلاء والوباء