الكثير من النساء تعاني من الزوج صاحب التفكير الشمالي الشرقي، وأنها تعجز عن التعامل معه وكيفية التصرف معه، هل زوجك من هذا النوع عزيزتي؟! لطالما كنتِ تسألين نفسك كيف أستطيع أن ألفت انتباه زوجي، و كيف أجعله يحبني ويهتم لأمري!

في بداية هذا الأمر، لنوضح لكم شيئا  يمكن أن يكون قد ذهب عن بالكم، وهو أن الزواج هو عقد تشاركي بين الرجل والمرأة، ولكن الرجل نسبته ٥١%والمرأة ٤٩%، هذا يعني أن للمرأة حق بالتعبير عن رأيها ولكن ليس في كافة الأمور.

زوجي شمالي شرقي كيف أتعامل معه

الرجل الشمالي، يحب زوجته أن تكون يده اليمنى، وهو يكون القائد للحياة الزوجية، ويجب أن تتصف زوجته بالذكاء حتى تقدم له المشورة، هذا إلى جانب  الطاعة.

عزيزتي ، هذا لا يعني أنه يجب عليكِ إلغاء شخصيتك وأن تطيعي زوجك طاعة عمياء، على العكس تماماً الرجل الشمالي الشرقي يحب المرأة ذات الإصرار والعزيمة وأن تكون مليئة بالثقة في قلبها وعقلها، وفي أنوثتها وجمالها أيضاً، أن تكوني امرأة مثقفة وواعية، امرأة على علم بكافة حقوقها، وأن تتحدثي قليلاً، وعندما تتحدثي تحدثي بما يستحق ولا تكوني محط سخرية للآخرين.

لكن احذري من هذه النقطة عزيزتي، لا تكوني دائماً قوية، يحب الرجل الشعور بأن زوجته بحاجة لرجل قوي بجانبها، وزني بين القوة والضعف وهذا مطلب أساسي.

 

هناك ما يسمى بالضعف الأنثوي، ما هو يا ترى

هو أمر جميل لا يستطيع الرجل مقاومته مهما كلفه الأمر، مهما كان منصبه، وهو أن تجعلي الرجل يشعر أنكِ اخترت أن تضعفي أمامه هو بالذات، وأنكِ اخترت أن تطيعي أوامره مهما كانت.

اشعري بالقليل من الخجل أمامه وأشعريه أنه قوي ويسيطر عليكِ في تلك الأثناء، على الرغم أنكِ تستطيعين فعل الكثير لكن تستلمين لسيطرته بمحض إرادتك.

من هي المرأة التي يعشقها الرجل الشمالي الشرقي

هي المرأة الطموحة والتي لها عالمها الخاص واهتماماتها الخاصة، لا تنتظر من أحد أن يخلق لها عالمها، المرأة التي تعرف تعطي لحياتها قيمة، قومي بمليء حياتك بما هو مهم ومفيد لكِ، مثلاً شاركِ في نادٍ رياضي، تحدثي مع صديقاتك واذهبن لقضاء وقت ممتع من حين لآخر.

صفات الرجل الشمالي الشرقي

تتنوع أنماط الرجال ما بين شرقي وغربي وشمالي وجنوبي وفي بعض الأحيان يمكن الجمع بين الشرقي والشمالي،وفيما يلي سنتطرق إلى ذكر صفات الرجل الشمالي الشرقي:

  • يتصف الرجل الشمالي الشرقي بأنه قيادي بدرجة كبيرة، ومن المفضل أن تراه زوجته بنفس هذه الرؤية والنظرة من شخص قيادي ومسؤول ومنجز، وفي حال شعوره بأن زوجته تتمتع بصفة القيادية وبالمسؤولية،حينئذ لا يستطيع أن يوفر ويقدم لها جل ما تريد،الأمر الذي يؤدي إلى قلة مشاعر حبه تجاهها.
  • يحب أن تتمتع زوجته بالثقة في نفسها من الأسلوب والمظهر الخارجي وما إلى ذلك، ويكره اتباع طريقة مقارنة زوجته بأي امرأة أخرى، بالإضافة إلى كراهيته اهتمام زوجته أو اهتزازها جراء تعليقات الآخرين فيما يتعلق بشخصيتها او بمظهرها.
  • يفضل الرجل الشمالي الشرقي أن تطلب زوجته كافة طلباتها بصورة تدريجية.
  • يرفض الرجل الشمالي الشرقي أسلوب الأمر في التعامل، وبالتالي يميل إلى اتباع أسلوب اللين والهدوء.
  • لا يحب استخدام الألغاز والكلمات الملتوية عند التحدث مع زوجته، بل يفضل استخدام الكلمات الصريحة الواضحة والجلية والدخول في الموضوع المراد بصورة مباشرة أثناء النقاش أو الحوار مع شريكة حياته.
  • يفضل الرجل الشمالي الشرقي الراحة النفسية والهدوء في تعامله مع رفيقته.
  • يحب الرجل الشمالي الشرقي أن تكون رفيقة دربه من النساء المثقفات التي تهتم بمعرفة كافة المعلومات المختلفة والحاصلة على الشهادات خاصة في المجالات التي يعيرها انتباهه.