طريقة استخراج رقم الحساب الراجحي أون لاين ومعرفة الآيبان يعتبر مصرف الراجحي من أفضل وأكبر المصارف في السعودية، وله أعداد كبيرة من الزبائن والعملاء، لذلك دائما ما يعمل المصرف على توفير كافة خدماته لجميع عملائه بالنحو المرضي، وذلك لكسب احترام عملائهم وزيادة أعداد العملاء المنتسبين إليه، كما ويوفر المصرف الخدمات المتنوعة في داخل المملكة العربية السعودية أو في خارجها، وفي الآونة الأخيرة انتشر البحث من قبل عملاء مصرف الراجحي عن طريقة استخراج رقم الحساب الراجحي أون لاين ومعرفة الآيبان، ومن خلال مقالنا، يسرنا تزويدكم بأفضل الطرق لاستخراج الحساب ومعرفة الآيبان.

كيف اعرف رقم الحساب الراجحي من الآيبان

قبل التعرف على كيف أعرف رقم الحساب الراجحي من الآيبان، يجب ان نتطرق للمقصود برقم الآيبان، وهو عبارة عن رقم حساب دولي، تم الاعتراف به في جميع المؤسسات المالية والبنوك المنتشرة في شتى بقاع الارض، حيث يحتاجه العميل من أجل تسهيل عمليات التحويل والاستلام للأموال سواء في داخل البلاد ام خارجها، ويوجد العديد من المميزات لحساب آيبان، حيث يعتبر من أرقام الحسابات الدقيقة جداً، وذلك بسبب اعتماده بشكل دولي مما سهل عمليات التحويل بأقل تكلفة مالية وبدقة عالية، كما واحتمالية حدوث الأخطاء أثناء عمليات التحويل والاستلام قليلة جداً جداً، ولا يوجد في هذا الرقم مسعى للتأخير، حيث يتميز بسرعة إرساله للأموال.

ويجدر الذكر أن رقم آيبان يحتوي على ما يقارب 29 رقم، وللتعرف على رقم الآيبان من رقم الحساب، يمكن للعميل إدخال رقم حسابه والفروع وتحديد نوع العملة التي يرغب بالتعامل بها، ومباشرة سوف يظهر رقم حساب الآيبان الخاص بالعميل بالإضافة إلى الدولة التي يمكنه التعامل معها، كذلك يمكن للعميل معرفة رقم الآيبان عن طريق كشف الحساب البنكي، أو يمكنه الذهاب لأي موظف مختص في البنك وسوف يقوم بتزويدك برقم الآيبان.

طريقة استخراج رقم الحساب الراجحي أون لاين ومعرفة الآيبان

يقدم موقع بنك الراجحي الرسمي على الانترنت الكثير من الخدمات المتميزة أون لاين، حيث بات يمكنهم الآن التعرف على الآيبان بشكل إلكتروني من دون الحاجة للذهاب للمصرف للتعرف عليه، ولاستخراج رقم الحساب الراجحي أون لاين ومعرفة الآيبان يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول للموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي.
  • اضغط على خدمة مباشر للأفراد والتي يمكنك إيجادها في يسار الصفحة من الأعلى.
  • سوف تنتقل تلقائيا غلى بوابة لتقوم بتسجيل دخولك.
  • إذا كنت تمتلك حسابا في الموقع يمكنك التسجيل بشكل طبيعي.
  • لكن عن لم تكن تمتلك حساب اضغط على التسجيل واتبع التعليمات التي سوف تظهر لك للتسجيل.
  • وبعد التسجيل والحصول على حساب في الموقع الإلكتروني يمكنك الآن العودة لصفحة تسجيل الدخول وإدخال البيانات لتتم عملية تسجيل الدخول.
  • سوف يتم عرض التفاصيل الخاصة بالحساب بعد تسجيل الدخول، ويمكنك التعرف على رقم الآيبان الخاص بحسابك، ويمكنك ايضا الدخول إلى البنك عبر الموبايل الشخصي عن طريق التسجيل في البنك باستخدام الموبايل.

استخراج رقم الحساب الراجحي برقم الهوية

يقدم بنك الراجحي العديد من الخدمات المتميزة لعملائه، ومنها إمكانية استخراج رقم الحساب باستخدام رقم الهوية، خصوصا للأفراد الذين فقدوا ارقام حساباتهم بطريقة ما، فللتسهيل على العملاء وفر البنك خدمة لاستخراج رقم الحساب بعدة طرق:

  • منها التواصل مع خدمة العملاء التابعة للمصرف عبر الرقم 920003344 ومن ثم قم بطلب رقم الحساب الخاص بك، بعد تزويد الموظف ببعض البيانات المطلوبة ومن ضمنها رقم هويتك.
  • أو من خلال الدخول إلى تطبيق الراجحي، سوف يتم الدخول إلى صفحة يمكنك من خلالها كتابة رقم الهوية الخاص بك لاستخراج رقم الحسابي.
  • كما ويمكنك الذهاب مباشرة للبنك ومن ثم إبراز رقم هويتك للموظف، وطلب رقم الحساب منه، وسوف يقوم بتزويدك به.
  • أو عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الراجحي، حيث يمكن للعملاء تسجيل الدخول للموقع الرسمي وسوف يعرض لك بيانات الحساب الخاصة بك.

معرفة البنك من رقم الايبان

أصبح الآن بإمكان العملاء من معرفة البنك من رقم الايبان، حيث ان كل بنك يختلف رقم الآيبان عن البنك الآخر، حيث في كل حساب آيبان يمكننا إيجاد رمز الدولة يليه رمز البنك التابع للدولة، وذلك يسهل على العملاء معرفة البنوك التي يتعامل معها، ويمكنك امن خلال الانتباه للأمور معرفة البنك من رقم الايبان:

  • كل رقم آيبان يجب ان يشتمل على كود تابع للبنك الذي يتم التعامل معها في أي من الدول، كما ويوجد كود خاص للبنوك المحلية أيضا.
  • يما ان رقم الآيبان يشتمل على رموز ما بين 24-35 لبعض البلدان، وتشتمل الرموز على بعض الحروف والأرقام، يمكنك الانتباه إلى أول حرفين حيث يشير هاذان الحرفان إلى الدولة التي يوجد بها البنك، بينما يشير ثاني رمزين غلى رقم الحساب الخاص بالبنك، ثم رمز البنك، واخيرا الرقم الاساسي لحساب العميل البنكي.
  • بما أن كل كود مصرفي يختلف من مصرف إلى آخر، يمكنك معرفة البنك عن طريق حصر الرموز البنكية الموجودة في رقم الآيبان، لتتعرف على البنك الذي يتبع له رقم الآيبان هذا.
  • وعلى سبيل المثال بالنسبة لدولة السعودية، يكون رمز البنك في رقم الآيبان هو الرقم الخامس والسدس، ويمكنك الآن الرجوع للجدول الخاص برموز البنوك في المملكة العربية السعودية، لكي تتعرف على البنك المطابق رمزه مع الرمز الموجود في رقم الآيبان.
  • كما ويمكنك الدخول إلى موقع مختص يوجد فيه برنامج مصمم خصيصا لتصحيح رقم الآيبان والتعرف عليه، حيث يوفر لك الموقع التعرف على البنك الذي تتعامل معه بالإضافة غلى الدولة التي صدر منها رقم الآيبان، وللدخول إلى هذا الموقع “اضغط هنا“.

رقم حساب الراجحي كم رقم

يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة شيوعا من قبل العديد من العملاء البنكيين، وهذا يرجع لوجود بعض التشتت بين الرقم الخاص بالحساب العادي في مصرف الراجحي، وكذلك رقم الآيبان التابع لبنك الراجحي، ففي بعض الأحيان يجب على العميل تزويد بعض الجهات الرسمية برقم الحساب الخاص به، لذلك يكون على العميل كتابة رقمه بشكل صائب، وتتميز البطاقة البنكية التابعة لمصرف الراجحي باحتوائها على عدد من الأرقام والاكواد، التي قد تؤدي لحدوث التشتت لدى العملاء، فلذلك يجب الإشارة غلى أن رقم الحساب الراجحي الشخصي يتكون من خمسة عشر رقم، لكن رقم حساب الآيبان يحتوي على اثنان وعشرون رقم، إضافة إلى الرمز (SA) الذي يأتي في مقدمة الرقم، كما ويمكن للعميل إيجاد رقم الآيبان بطريقة موضحة على بطاقته تحت اسم “IBAN” وتسبق هذه الكلمة الكود.

ويعتبر رمز السعودية للعملاء المقيمين في السعودية هو (SA) ويكون هذا الرمز جزء من الرقم، حيث يجب تدوين هذا الرمز في كافة التعاملات التي تتطلب وجود رقم الآيبان، كما ويكون رقم الآيبان بطبيعة الحال أطول من رقم الحساب، وهذا ما يجعل العميل يميزه بسهولة، ونكون الآن قد انتهينا من توضيح بعض النقاط الخاص برقم الآيبان ومنها طريقة استخراج رقم الحساب الراجحي أون لاين ومعرفة الآيبان، وايضا معرفة الحساب برقم الهوية بالغضافة إلى معرفة البنك عن طريق الايبان.