حرص النبي صلى الله عليه وسلم على هداية أمته، ان النبي صلى الله عليه وسلم من أرحم الناس بعباده، وكان مثال للخلق الطيب والصفات الحسنة التى يتمتع بها عليه الصلاة والسلام، حيث تعددت الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة التى حثت على دفاع الرسول على أمته، وهو سبب فى نشر الاسلام والامن والامان على الناس، واخراجهم من حياة الجهل الى حياة النور والعلم بالدين والقرأن الكريم.

حرص النبي صلى الله عليه وسلم على هداية أمته

حرص النبي صلى الله عليه وسلم على هداية أمته، أرسل الله الرسل والانبياء الى الناس كافة ليرشدهم من الضلال الى الهداية، وتبليغ رسالة الله وحث الناس الى الاسلام وفعل الخير فى الارض، ومن ضمن الاسئلة المطروحة فى تلك المجال السؤال المقرر تشبيه النبي صلى الله عليه وسلم نفسه بالنذير العريان دليل على سوف نوضح السبب على حرص النبي صلى الله عليه وسلم على هداية أمته.

حرص النبي صلى الله عليه وسلم على هداية أمته/

  • إن الحرص الذي ملأ قلب النبي صلى الله عليه وسلم على هداية امته ذو ثقة وصلة على معرفته التامة بالله، وعلمه بعلم الله ووعيده، فإنما يحرص على الناس ويرجو لهم الخير من الله، ويخشى عليهم عذابه، من كان بالله أعرف.
  • حيث قال الله تعالى فى كتابه( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليكم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم) من اوصف النبي فى القرأن ( عزيز عليكم ما عنتم) يشق عليه ما يشق عليكم، وما يسبب لكم العنت وهو الحرج والمشقة، ( حريص عليكم) وسبب ذلك الحرص رحمته بالمؤمنين ورأفته بهم.