فيصل العبد الكريم هو كاتب صحفي تفرغ للعمل في مجال الصحافة منذ 9 سنوات، وهو مختص بكتابة مقالات وتدوينات صحيفة هدفها توعية المواطنين ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن نصائح في كافة الموضوعات المتعلقة بحماية المستهلك.

من هو فيصل العبد الكريم

فيصل العبد الكريم هو صحفي يعمل بمجال الاعلام والصحافة لمدة تسع سنوات ، ويهتم بتوعية المستهلكين وتقديم نصائح اليهم عبر مقالته الصحفية، وفاز فيصل بجائزة افضل صحفي والاكثر تأثيرا في المواطنين خلال مشاركته في مؤتمر ورش العمل الذي أقيم في الجزائر، وذلك بالتنسيق مع الدور العربية للرياضة المدرسة.

وتدرج في المناصب الوظيفية وتم نقله من القسم الرياضي الي القسم الاقتصادي، ويرجع الفضل في تلك النقلة الفارقة في حياته الي تركي السديري – رحمه الله عليه -، ومن الاكثر الموضوعات التي لاقت علي اهتمام فيصل هي الموضوعات التي تتعلق بحماية المستهلك، وقد حصل أيضا علي “جائزة التميز الصحفي” نتيجة تميزه في اجراء اول تحقيق متعلق “قطع الغيار والتلاعب”.

من هو فيصل العبد الكريم

أبرز الجوائز التي حصل عليها

وقد فاز فيصل العبد الكريم بجائزة التميز الصحفي وكذلك جائزة الاعلام الجديد نتيجة جهوده المبذول في مجال حماية المستهلك، وانه الاكثر تأثيرا في حماية المستهلك.

بداياته مع السوشيال ميديا

تحدث فيصل العبد الكريم أثناء اجراء لحوار صحفي عن بداياته مع مواقع التواصل الاجتماعي، فقال أن بداياته كانت مع برامج السناب مع التجارة، والتي لاقت علي اعجابه اكثر من الصحافة الورقية.

وقال أيضا: في عام 2014 كنت أعمل في عملي الخاصة بالصحافة، ثم شعرت في عام 2015 بانني تشبعت وامتلأت بالصحافة ولم استطيع اقدم اكثر من ذلك في ذلك المجال، فقررت تركت مجال الصحافة.

وفي عام 2018: بدأت العمل في مجال السوشيال ميديا، وعملت ك “سناب”، ثم تعمقت في مواجهة الغش التجاري وتوعية المستهلك بخطورة تلك المشكلة، ونشرت اولي تدوينات عبر موقع “تويتر” وذلك في عام 2018.

ومن أشهر تدويناته:

” لولا الله ثم سمو ولي العهد ما كنت جالس هنا اليوم، لأن الرؤية التي يقودها غيرت الكثير من المفاهيم داخل الجهات الحكومية، وأصبح المبدأ الأول هو الشفافية.