اي انواع المخلوقات الحيه الدقيقه يسبب مرض القدم الرياضي، يحتوي كوكب الأرض على الكثير من الأنواع المختلفة من المخلوقات الحية الدقيقة، وهذه المخلوقات من الصعب رؤيتها بالعين المجردة، نظراً لصغر حجمها، وبالتالي يلجأ العلماء إلى المجهر لرؤية المخلوقات الحية الدقيقة، وتنتشر هذه المخلوقات بأعداد كبيرة جداً في جميع مناطق الكرة الأرضية، ويمكنها التعايش على الكائنات الحية مثل: الإنسان، والحيوان، أو التواجد في أعماق التربة، أو في البحار والصحاري، ويصعب أحيانا الوصول إلى بعض المخلوقات الحية الدقيقة، لأنها كثيرة ولا تشبه بعضها البعض، ومن أبرز أنواع الكائنات الحية الدقيقة التالي:

  • البكتريا: وهي عبارة عن مخلوقات غير حقيقة النواة، وتتكون من خلية واحدة، وتعيش البكتريا في النظام البيئي المحيط بالإنسان، ويمكنها الانتشار في الماء، والتربة، والهواء.
  • الفطريات: وهي عبارة عن مخلوقات حية تتكون من عدة خلايا، ما عدا نوع واحد وهو فطريات الخميرة يعد وحيد الخلية، وهي غير ذاتية التغذية تعتمد على غيرها في الحصول على غذائها، ومن أبرزها: فطر عفن الخبز، وفطر عش الغراب، وصدا القمح، وهي تعيش حول الإنسان والكائنات الحية الأخرى، أو على المواد العضوية الميتة.
  • الطلائعيات: وهي مخلوقات حقيقة النواة ووحيدة الخلية، وهي من الكائنات المستهلكة والغير ذاتية التغذية، ومنها أبرزها: البراميسيوم، والاميبا، والتريبانوسوما، وتتواجد في المياه، وحول الإنسان.
  • الفيروسات: وهي المخلوقات الحية الدقيقة التي يتكون جسمها من مادة وراثية وهي ” مادة بروتينية وحمض نووي”، وتخلو الفيروسات من الخلايا، ولكنها سريعة التكاثر بسبب تواجد المادة الوراثية فيها، وتتواجد حول الإنسان.
  • الطحالب: وهي وحيدة الخلية وحقيقة النواة، وبسبب احتوائها على صبغة الكلورفيل يميل لونها إلى الأخضر، وتتواجد في المياه العذبة والمالحة وفي البحيرات والمستنقعات.

ويتساءل الكثير من الطلبة حول إجابة سؤال اي انواع المخلوقات الحيه الدقيقه يسبب مرض القدم الرياضي، وفيما يلي سنضع بين أيديكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لسؤال المقال.

اي انواع المخلوقات الحيه الدقيقه يسبب مرض القدم الرياضي

هنا نتيح لجميع الطلبة إجابة سؤال اي انواع المخلوقات الحيه الدقيقه يسبب مرض القدم الرياضي؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • الفطريات المجهرية.
  • تعد الفطريات المجهرية من المخلوقات الحية الدقيقة التي تسبب مرض القدم الرياضي.

قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بسؤال اي انواع المخلوقات الحيه الدقيقه يسبب مرض القدم الرياضي ولاستفساراتكم حول حلول أسئلة المناهج، الرجاء وضع السؤال في تعليق أسفل المقال.