قدمت المملكة الكثير من المساعدات العينية والنقدية للدول المتضررة من الكوارث، تمنح الدول الغنية مساعدات مختلفة إلى الدول الفقيرة، أو الدول التي تتعرض إلى الكوارث والحروب، وتتباين المساعدات ما بين مادية وعينية، ويمكن أن تكون هذه المساعدة قصيرة الأمد أو بعيدة، والذي يقوم بتقديم هذا المساعدات المؤسسات الخيرية في الدول الغنية، وتتعرض بعض دول العالم إلى الكوارث الطبيعية التي ينتج عنها تشريد الآلاف من الأشخاص حول العالم، فتقوم بعض الدول باحتواء هؤلاء المشردين إليها وتقديم يد العون إليهم من خلال توفير كل ما يحتاجون من مسكن ومأكل ومشرب، وباب رزق ينتفعون به، وأيضاً قد تتعرض بعض الدول للحروب من دول أخرى غازية لها فتتحول هذا الدول إلى دول منكوبة وتحتاج إلى من يقف معها.

وهنا تبرز أهمية الدول الغنية والثرية والتي من أبرزها المملكة العربية السعودية، وفي مقالنا نتعرف على إجابة سؤال قدمت المملكة الكثير من المساعدات العينية والنقدية للدول المتضررة من الكوارث، تابعونا لمعلومات أكثر حول الموضوع.

 قدمت المملكة الكثير من المساعدات العينية والنقدية للدول المتضررة من الكوارث

يسأل الطلبة عن قدمت المملكة الكثير من المساعدات العينية والنقدية للدول المتضررة من الكوارث، صح أم خطأ، وهذا ما سنعرفه من خلال التالي.

الإجابة الصحيحة هي:

  • صح.
  • كانت المملكة العربية السعودية من الدول السباقة والأولى في تقديم المساعدات العينية والنقدية إلى الدول المتضررة من الكوارث، ويبرز دور المملكة في إنشاء مركز يهتم بهذه القضايا، والذي من خلاله يتم إحصاء عدد المتضررين في العالم من الكوارث وتقديم يد العون لهم، من خلال ارسال المساعدات العينية والمادية لهم.

قدمنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بسؤال قدمت المملكة الكثير من المساعدات العينية والنقدية للدول المتضررة من الكوارث، مع تمنياتنا لكم بالتفوق في جميع المراحل الدراسية.