تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة، يعد السؤال من أسئلة العلوم التي تم طرحها على الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، وعبر موقعنا يمكن أن نضيف لكم الإجابة عن السؤال، لكن يجب أن نشير أولا أن المقصود بـ نظائر العناصر الكيميائية هي أشكال العناصر الكيميائية لذراتها لنفس العدد الذري، ولكن تختلف فقط في الكتلة، والمقصود بالنظائر بأنه لها نفس المكان، ولذلك جميع النظائر المتنوعة في العنصر لها نفس المكان في الجدول الدوري، وبعد الشرح عن نظائر العنصر الواحد يمكننا أن نتوصل إلى حل سؤال تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات في السطور القادمة.

تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات

أهلا بكم، يسرنا أن نقدم لكم إجابة سؤال تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات، هل هي عبارة صحيحة أم خاطئة.

الإجابة هي:

  • عبارة صحيحة.
  • بسبب الاختلاف في نيوترونات نظائر العنصر الواحد، ولكن لها نفس العدد من البروتينات، ولا يطرأ أي تغير في شحنة الذرة، لان الاختلاف يكون على النيوترونات فقط.

قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بسؤال تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات، ولقد كانت هذه العبارة صحيحة، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالتفوق والنجاح في جميع المراحل الدراسية.