جميع الأنبياء دعوتهم واحدة وشرائعهم مختلفة، لقد أكرمنا الله تعالى بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم خير الانام، وأرسل الرسلل والانبياء هداة مهدين، يدعون الى عبادة الله وحده، والبعد عن معصيته، إن الاطلاع على سيرة الانبياء وقصصهم من لدن أول البشر سيدنا أدم عليه السلام الى أخرهم وأفضلهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث نجد ان فيها الوعظ والرشد، وتعليم الناس على الصبر والثبات، وحثهم على ما فرضه الله عليه، والنهى عن المنكرات.

جميع الأنبياء دعوتهم واحدة وشرائعهم مختلفة

جميع الأنبياء دعوتهم واحدة وشرائعهم، النبي هو الانسان الذي اصطفاه الله سبحانه وتعالى من خلقه ليوحى اليه بدين الشريعة الاسلامية وتبليغ رسالاته الى الناس كافة، ونزول معجزة القرأن الكريم عليه، من خلال الحديث حول الموضوع سوف نوضح الاجابة على السؤال المطروح عبر المقالة جميع الأنبياء دعوتهم واحدة وشرائعهم مختلفة فيما يلي.

جميع الأنبياء دعوتهم واحدة وشرائعهم مختلفة/

  • العبارة صحيحة.

حيث جاء فى قوله تعالى ﴿كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ﴾ اى ان الناس كان لكهم على دين واحد وهو الاسلام ثم اختلفوا فبعث الله النبيين.

فالانبياء هم من أتاهم الوحى سواء ان كان على هيئة ملك او على شكل الهام، او رؤيا صالحة، وكان النبي صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين، حيث انهم أمروا برسالة لتبليغها.