التركيب الذي يدعم النبات ويحمل اوراقه يعتبر هذا السؤال من أسئلة مادة العلوم التي تشمل الكثير من المفاهيم والمواضيع التعليمية، ومنها موضوع النبات، ويعتبر النبات من المكونات الحية في النظام البيئي، الذي هو عبارة عن مساحات طبيعية تشمل الكائنات الحية والغير حية، والنظام البيئي يجمع كل ما هو متحرك على الأرض وفيه تتفاعل الكائنات الحية في محيطها عبر نظام دقيق ومتوازن حتى تستطيع هذه الكائنات أن تستقر في بيئتها.

ويعد النبات من المصادر الهامة والرئيسية  للحصول على الغذاء في كوكب الأرض، فهو العنصر الأساسي لتغذية جميع الكائنات الحية، ويسأل الطلاب عن إجابة سؤال التركيب الذي يدعم النبات ويحمل اوراقه، وهذا السؤال من الأسئلة المهمة التي تتيح لنا التعرف على النبات ومكوناته، ويمكن لجميع الطلاب الحصول على الإجابة الصحيحة في السطور القادمة.

التركيب الذي يدعم النبات ويحمل اوراقه

يعتبر النبات من أهم مكونات النظام البيئي، وهو يتكون من أجزاء تختلف من نبات إلى آخر، وفي مراحل نموها، وهنا سوف نتعرف على أحد هذه الاجزاء وهو التركيب الذي يدعم النبات ويحمل اوراقه، وفيما يلي إجابة السؤال.

  • الساق.
  • يعتبر الساق التركيب الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه، وهو الجزء الثاني في النبات، ووظيفته هي إيصال الغذاء من الجذر إلى بقية أجزاء النبات.

نتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات المقدمة في مقالنا، آملين أن تكون موسوعة المنهاج مرجعاً لكم في جميع الأسئلة التي تبحثون عن إجابات لها