الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة الرياح هو، تتعدد أجهزة القياس التي اخترعها العلماء من أجل مساعدتهم في تحديد السرعة أو الاتجاه، ومنها مقياس سرعة الرياح ويعبر عنها بأنه الأداة أو المقياس الذي يستخدم لقياس سرعة وضغط الرياح، وتفيد هذه الأدوات والمقاييس علماء الأرصاد الجوية في معرفة أنماط الطقس المتنوعة، ويستخدمها أيضاً علماء الفيزياء في دراسة طريقة تحريك الهواء.

ويتم استخدام الجهاز الذي يستعمل لقياس الرياح في جميع محطات الطقس والنفط، وفي المطارات والسفن، وتبرز أهمية هذا الجهاز أن سرعة الرياح تساعد في التغيير في أنماط الطقس المختلفة، ومن الأمثلة عليها: اقتراب عاصفة ما فهنا يتم استخدام جهاز سرعة الرياح لتحديد مدى سرعة العاصفة وتحديد اتجاهها، وهذا مهم معرفته لعلماء المناخ، الطيارين.

الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة الرياح هو

يتساءل الكثير من الطلبة هو اسم الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة الرياح، وفيما يلي اسم هذا الجهاز المهم الذي يستخدمه علماء المناخ من أجل قياس سرعة الرياح واتجاهها.

الإجابة الصحيحة هي:

  • الأنيموميتر.
  • تم اختراع الانيمومتر في عام 1450م، ويوجد منه انواع مختلفة وكلها الهدف الأساسي لها هو قياس سرعة الرياح، وهي تعمل بواسطة قياس سرعة الموجات الصوتية، أو بواسطة تسليط أشعة الليزر لقياس جزئيات صغيرة في الهواء من اجل قياس مدى تأثيرها، ويتجه بعض الأشخاص لصناعة هذا الجهاز بغرض المتعة والتجربة عن طريق صنع أنماط مصغرة عنها في البيت.

و لاستفساراتكم عن حلول أسئلة المقررات الدراسية الرجاء وضع السؤال في تعليق أسفل المقال.