معنى merry christmas ميري كريسماس كلمة يتداولها كثيرون من النصارى وذلك بمناسبة هذا العيد الذي يعتبر عندهم مبدأ هذا العام 2021، ولكن في المقابل لا زالت النقاشات الفكرية والمنهجية عن حكم التهنئة بعيد الكريسماس مطروحة في الأندية الفكرية، خاصة أن الكثير من علماء المسلمين يرون حرمة ذلك بل يكادون يجمعون على حرمة ذلك للعديد من الأسباب.

معنى merry christmas ميري كريسماس

معنى merry christmas

إن معنى هذه الكلمة  (عيد ميلاد سعيد) ولكن هذه المناسبة يحتفل بها المسيحيون بدعوى أنها يوم ميلاد عيسى عليه السلام نبي الله تعالى، وهذه مناسبة لديهم يلبسون خلالها ملابس بابا نويل ويطلقون المفرقعات، ولكن الفقهاء من المسلمين لديهم تعليقات هامة وهي:

  • يرى علماء الإسلام حرمة الاحتفال بهذه المناسبة وذلك لأنها ترتبط بمعتقد لدى النصارى وهو أن عيسى عليه السلام ابن الله أو هو الله كما جاء في القرأن فهم لا يحتفلون كونه ميلاد عبد الله بل ند لله.
  • يوضح العلماء أن يوم ميلاد عيسى عليه السلام مختلف فيه عند المسيحيين وفي يوم تحديده وبالتالي فهم اختلفوا في الكتاب الذي يوجد فيه خبره وحرفوه فكيف يحتفلون بيومه.
  • للمسلمين أعيادهم التي هي الأضحى والفطر ويوم الجمعة والتشبه بالكافرين خاصة في مناسبتهم الدينية من المحرمات.

معنى merry christmas ميري كريسماس  معنى merry christmas ميري كريسماس

معنى ميري كريسماس

معنى ميري كريسماس في الانجليزية من المعاني التي يلقيها كثيرون لا يعلمون ماذا تعنى ولهذا كان تفصيلها مهم بعد أن بينا أن المسلم لا يهنئ النصارى بهذه المناسبة بل يعتقد في عيسى عليه السلام ما ورد في القرأن الكريم من غير انتقاص أو تقديس.

  • معنى ميري كريسماس  merry christmas : عيد ميلاد سعاد
  • وهذه الكلمة في النهاية مما يحتفلون فيه بشجرة الميلاد وهذا باطل.

معنى merry christmas ميري كريسماس

يدخل عام 2021م وهذا العام من الأعوام التي يحب المسلمون أن تكون لهم عهودا ًجديدة في حياتهم لكن دون التهنئة والتداخل بهذا العيد والاحتفال به في مشابهة للنصارى فلا يتلفظون بهذه الكلمة  معنى merry christmas ميري كريسماس  ولا يلبسون ملابس بابا نويل القس المسيحي لأن معتقدهم معروف ومشهور.