من المميزات التي تنفرد بها مدينة الرياض عن باقي المملكة العربية السعودية أنها تتملك أفخم الفنادق والشاليهات الحديثة والمتطورة، والتي أصبحت محط أنظار السياح في جميع أنحاء العالم، لما ما تقدمه من خدمات مميزة ومرافق ومطاعم فاخرة.

شاليهات درة الرياض

تعد من أفخم الشاليهات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية وبالأخص في مدينة الرياض، وهو حاصل على تقييمات عالية جداً من الزوار من حيث النظافة والراحة وأيضاً خدمات طاقم العمل وذلك لأن شاليهات درة الرياض تتميز بمرافق متطورة وتضم حوض جاكوزي ساخن هذا إلى جانب وجود مسبح خارجي، مع حديقة رائعة وموقف سيارات مجاني أيضاً، ويقع الشاليه على بُعد 12.5 كم من حديقة ومحمية، كما ويوجد مطار الملك خالد الدولي على بُعد 16.6 كم.

منتجعات أسبار الفندقية

أنه من أرقى المنتجعات الفندقية المميزة وخاصة للعرسان، وذلك لأنه يمتاز بواجهته على إطلالات مريحة للنظر ومطلة على حديقة ومسبح، كما أنه بإمكانك كزائر أن تتمتع بحفلة شواء في الهواء الطلق، كما أن تقييمات الزوار له عالية جدا وجميعهم مسرورين عن الخدمات المقدمة فيه من حيث الراحة والنظافة وطاقم العمل، وتقع منتجعات الأسبار الفندقية والتي تعد أحد أجمل شاليهات الرياض للعرسان، على بُعد 3.6 كم من فانتزي لاند، ويوجد مطار الملك خالد الدولي على بُعد 21.2 كم منها.

شاليهات سوارفسكي

إذا كنت من عشاق الرومانسية، ومن الأشخاص الذين يحبون الرومانسية بشكل خاص، فهذا المكان يقدم لك اجواءً رومانسية رائعة للغاية، حيث يقوم بتزيين المكان بالورود لاستقبال العرسان، لذا يعد من أفضل الأماكن الرومانسية لقضاء أوقات رائعة للعرسان في مدينة الرياض.

وتوفر شاليهات سوارفسكي مسبح داخلي، بالإضافة الى توفر خدمة نقل من المطار وإليه، ويقع الشاليه على بُعد 9.6 كم من الحكير لاند، ويوجد مطار الملك خالد الدولي على بُعد 25 كم منه.

شاليهات أبانت الرياض

تزداد الحجوزات على هذا الشاليه وذلك لأنه يعتبر من أفضل الشاليهات الخاصة بالعرسان في الرياض، فهي تمتلك العديد من المرافق المميزة والرائعة منها حوض الجاكوزي الساخن وتراس للتشمس، وأيضاً حمام سباحة في الهواء الطلق.

ويقع الشاليه على بُعد 3.3 كم من فانتزي لاند، ويوجد مطار الملك خالد الدولي على بُعد 24.4 كم منه.

شاليهات أريزو

يعتبر أريزو من أرقي الشاليهات في الرياض، حيث يوفر أماكن اقامة مع مسبح خارجي ومكتب استقبال يعمل علي مدار 24 ساعة يومياً. يوفر أيضا الإطلالات الساحرة علي المسبح واماكن للجلوس امام شاشة مسطحة مع مطبخ كامل مجهز بأحدث التقنيات، وتوفر شاليهات أريزو مرافق للشواء.

تقع شاليهات أريزو علي بعد 34 كيلو من قلعة المصمك، ويقع مكان الإقامة علي بعد 38 كيلو من مركز الملك عب العزيز، 40 كيلو من الفيصلة مول، ويعتبر مطار الملك خالد الأقرب لشاليهات أريزو.

شاليهات كولستورز

تعتبر شاليهات كولستورز من الشاليهات التي تجمع بين الفخامة والجمال و الإبداع, تتميز شاليهات كولستورز بالمساحات الواسعة التي تبلغ 350 متر مربع، وتتميز بالتجهيزات الفاخرة للغرف مع أفضل الملحقات مثل بيت شعر في حديقة الشالية وتكييف مركزي ومسبح يعمل بفلتر أوتوماتيك وشاشات البلازما وغيرها من المميزات.

ويوجد أنواع لشاليهات كولستورز: الريف الأوربي و اللوتس و الريف المكسيكي وشاليهات منتجع VIP ومنتجعات قوت, فتعتبر شاليهات كولستورز من أفخم و أفضل النتجعات الفاخرة في مدينة الرياض.

وتقع شاليهات كوليستورز في حي قرطبة علي طريق الدمام السريع مخرج 8 شرقاً، والدوران من كبري الفحص الدوري من ناحية الغرب، تجد قاعة الاحتفالات علي وبعدها بمسافة كيلو تجد محطة الجفن علي اليمين ثم تجد سور كبير مكتوب عليه مشروع خيري مع نهايته تدخل يمين باتجاه الشمال مسافة 800 متر تكون الشاليهات علي ثلاثة شوارع.