سبب عودة الرسول صلى الله عليه وسلم من مرضعته إلى أمه، بعث الله تعالى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ليخرج الناس من الظلم إلى نور الهداية، وقبل مجي النبي كان الفساد قد عم البلاد، وحل الجهل والكفر في معظم المناطق في ذلك الوقت، فبعث الله رسولا كان من خير البشر وانقاهم وكان هو محمد صلى الله عليه وسلم، ولد الرسول صلى الله عليه وسلم يتيم الأب وارسلته أمه إلى المرضعة حليمة السعدية لكي ترضعه، ولكن بسبب ما عاد الرسول صلى الله عليه وسلم إلى امه، وهذا هو محور مقالنا الذي يدور حول سبب عودة الرسول صلى الله عليه وسلم من مرضعته إلى أمه، ويمكنكم الاطلاع على إجابته الصحيحة في السطور القادمة.

سبب عودة الرسول صلى الله عليه وسلم من مرضعته إلى أمه

مكث الرسول صلى الله عليه وسلم عند مرضعته حليمة السعدية أربع السنيين ولكنه عاد إلى أمه، وهنا سنتعرف إجابة سؤال سبب عودة الرسول صلى الله عليه وسلم من مرضعته إلى أمه؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • بسبب حادثة شق الصدر.
  • مكث الرسول عند مرضعته 4 سنوات ثم بسبب حادثة شق الصدر عاد إلى أمه ومكث معها حتى بلغ ال 6 سنوات، ثم توفيت أمه فأصبح يتيم الأب والأم.

كان هذا كل ما لدينا حول سبب عودة الرسول صلى الله عليه وسلم من مرضعته إلى أمه، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات المتعلقة بسؤال المقال، على أمل اللقاء بكم في أسئلة وأجوبة أخرى.