فاز اوباما بجائزة نوبل عام وهي مجموعة من “الجوائز الدولية والسنوية التي تقدمها مؤسسات سويدية ونرويجية لفئات مختلفة في المجتمعات”، تقديراً لهم على إنجازاتهم في مختلف المجالات سواء الأكاديمية، الثقافية، العلمية، ويعتبر الأب الروحي لفكرة هذه الجائزة هو ألفريد نوبل وهو مخترع السويدي مخترع الديناميت، ولقد تم منح الكثير من جوائز نوبل في السلام والكيمياء والطب والأدب وغيرها من العلوم المختلفة، وتعتبر جائزة نوبل من أهم الجوائز الممنوحة على نطاق واسع في مختلف المجالات، ويدور محور مقالنا حول فاز أوباما بجائزة نوبل عام، حيث تم منح الرئيس السابق لدولة الولايات المتحدة باراك أوباما جائزة نوبل للسلام، وفي السطور القادمة سنتعرف على العام الذي فاز فيه اوباما بجائزة نوبل.

فاز اوباما بجائزة نوبل عام

تم منح باراك اوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة جائزة نوبل للسلام، ويتم التساؤل هنا عن العام الذي فاز فيه اوباما بجائزة نوبل وفيما يلي إجابة السؤال المطروح.

الإجابة الصحيحة هي:

  • يوم الجمعة 9/ أكتوبر 2009.
  • لقد آثار خبر منح اوباما جائزة نوبل للسلام جدلاً واسعاً، ويعتبره البعض قرار متسرع ومفاجئ لأنه كان يعمل في منصبه منذ اقل من تسعة أشهر، وليس لديه الكثير من الإنجازات الكبيرة في مجال السلام.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي من خلاله عرضنا عليكم فاز اوباما بجائزة نوبل عام، متمنيين أن تكون موسوعة المنهاج مرجعا لكم لجميع الاسئلة التي تبحثون عن حلول لها عبر المواقع التعليمية..