نوجه كلمة شكر للمعلمات في التعليم عن بعد، الذي أصبح جُل إهتمام كل من المعلمات والطلاب وأولياء الأمور في المرحلة الحالية، وذلك بعد انتشار وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث قد فُرض علي العملية التعليمة بالتوقف بعد ذلك الأمر واللجوء للتعليم الإلكتروني عن بُعد، بدون شك أن المعلمات هم حجر الأساس للعملية التعليمية سواء بالمنشآت التعليمية أو عن بُعد إلكترونياً، حيث لا يمكننا الاستغناء عن المعلمين والمعلمات في التعليم، ومن باب الشكر والعرفان سنقدم كلمة شكر للمعلمات في التعليم عن بُعد.

كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

مهم جداً أن نعود أبنائنا الطلاب والطالبات على تقديم كلمة شكر وعرفان إلى معلميه بشكل عام،  ولا شك بأننا نعرف أن وظيفة المعلم من الوظائف السامية، والتي يستنزف من خلالها المعلمين جزء كبير من وقتهم وطاقتهم، وتقديم كل ما لديهم من علم من أجل تحقيق الرقي وإعداد جيل نافع متعلم، لهذا يتوجب علينا أن نقدم كل آيات الشكر والامتنان للمعلمة المثالية، ومن أمثلة تقديم كلمة شكر للمعلمات في التعليم عن بُعد ما يلي:

  • بعدد حبات الرمال، وعدد قطرات المطر، بعدد أمواج البحار، أتقدم إلى معلمتي الفاضلة والأم المثالية الأستاذة ـــــــــــــ بمدرسة ـــــــــــــ  بأرقى عبارات الشكر والامتنان، على جهودك العظيمة والمبذولة طوال العام الدراسي.
  • إلى الأم والمعلمة والمربية العظيمة، إلى الرائعة التي ساندتني ودعمتني وضمتني إلى الصدر الرحب،  ومصدر العلم والثقافة والأخلاق الحميدة، إلى التي بذلت كل جهودها وطاقتها حتى ترانا في قمة النجاح والتفوق، إلى معلمتي الرائعة، مهما تزاحمت الحروف لتسطر أقوى كلمات الشكر والتقدير فلم ولن أوفي بحقك نهائياً.
  • بما أنك انت دوماً الأكبر والأغلى؛ فإن كل آيات الشكر والتقدير تختبأ منك خجلًا يا معلمتي، كيف وانت من كنتِ السبب في تحويل الرجوع إلى تقدم، والفشل إلى نجاح، والتأخر إلى سبق، فأنتِ يا معلمتي الموقرة حقًا أهل التميز.
  • مهما حاولت أن أجمع كلمات وعبارات وتراكيب لغوية بليغة كما كنتِ تعلمينا دائمًا؛ فلم أقدر أن أوافيكي مقابل تعبك وجهدك معلمتي العظيمة،  وكيف لا وقد كنت وما زلتي منبع العلم و المعرفة والعطاء الدائم الذي لا ينقص أبداً، بل كنتِ بمثابة أمًا ثانية لنا لا تبخل على أبنائها الطلاب بوقت أو جهد، فأتقدم بإسمي وإسم جميع طلابك زملائي كامل الحب وأسمى آيات الحب التقدير.
  • عندما أود في أن أُعبر عن خالص ما أكمنه لك من شكر وامتنان؛ فأنا فعلاً أجد صعوبة في العثور على كمات تعبر عن شكري تجاهك وتفيكِ حقك يا معلمتي الغالية.

كلمة شكر للمعلمات المتميزات

من المؤكد أن كل معلمة تبذل كلما لديها من وقت وجهد دون تعب أو ملل من أجل تقديم المعلومات إلى طلابها وطالبتها على أكمل وجه، فهي تعتبر معلمة متميزة ومثالية، ومن أجمل عبارات الشكر التي يُمكن أن نقدمها للمعلمات في التعليم عن بعد ما يلي:

  • لقد اقتربت اللحظة التي سوف أفارق فيها مدرستي الغالية، وأكثر ما يحزنني في ذلك الأمر هو أنني لم أتمكن من رؤياك  كل يوم يا معلمتي كما تعودت على ذلك على طول العام السابق، فأنت كنتِ لنا أفضل معلمة وأم ومربية ولقد كنتِ فعلاً  مثالاً نادراً من العلم والأخلاق والعطاء، لا يمكن أن أنساك طول العمر يا معلمتي وسوف تظل مكانتك في قلبي لا تبدلها الأيام ولا تغيرها.
  • معلمتي؛ فعلاً أنتِ من يحق أن يرفع لها وسام الأخلاق والصفات الحسنة على صدرك؛ ولم لا وقد كان كل همك دائمَا هو تهذيب وتقويم أخلاق كل طالبة، لطالما كانت الأخلاق عندك أهم من تفوقها العلمي، ولقد قدمتي إلينا النصائح التي فعلاً  قد حققت لنا الفائدة في جميع نواحي حياتنا، لكِ منا كل معاني الشكر والتقدير يا معلمتي وسفيرة الأخلاق الحسنة.
  • من الجميل فعلاً أن يكون لكل إنسان هدفًا في حياته، وأما الأجمل هو أن تكون ثمار هذا الهدف عظيمة مثل ثِمار هدفك وطموحك يا معلمتي، وهو تخريج أجيال وأجيال تحمل كل معاني الأخلاق الحميدة والعلم النافع في وقت واحد، ويعلم الله تعالى أنك كنتِ تهدفين إلى تحقيقه بكل ما لديك من وقت وجهد وعلم، فلك منا كل الثناء والشكر والتقدير.
  • لا أنكر هذه المسيرة التعليمية المليئة في العطاء والتضحية من أجل تقديم يد العون لنا جميعاً من طلاب لكي نتعلم ونتفوق، لا لشيء إلّا لأنَّكِ قد قطعت وعداً على نفسك بأن تكوني فعلاً أُمًا حنونة ومربية ومعلمة مثالية لنا نقتدي بكِ فلك كل الحب والشكر والتقدير يا معلمتي القديرة وأمي الحبيبة.
  • معلمتي وأمي الثانية ومربية الأجيال الفاضلة، لا يُمكن أن يمر عليكِ يوم المعلم من غير أن أقدم إليك أرقى كلمات الشكر وجزيل عبارات التقدير مقابل ما قدمتيه لنا من خلال الأعوام السابقة، فقد تتلمذت على يديك ونتيجة ذلك وصلت إلى بوابة العلم والمعرفة بجدارة وتفوق بفضلك يا معلمتي.

أقل واجب علينا يمكن أن نقدمه للمعلمات هو تقديم كلمة شكر للمعلمات في التعليم عن بعد، وذلك للجهود العظيمة التي قدمتها المعلمة من أجل نشر العلم النافع والمعرفة، ولما لها من دور أساسي في التربية والعملية التعليمية البناءة.