حمود الفايز من وين – الفايز وش يرجعون، حمود الفايز هو مذيع في قناة الأم بي سي أخبار ومقدم برامج فيها، إعلامي وشاعر سعودي الأصل ولكي نعرف أكثر عن حمود الفايز وحياته وتغريداته قمنا باستطلاع صفحته على تويتر وكذلك حسابه على الأنستجرام، ولمن لا يعرف  حمود الفايز من وين – الفايز وش يرجعون، سنعرف سوياً في مقالنا هذا أكثر عنه ونستطلع أهم المعلومات عن حمود الفايز المذيع الشاب الذي تألق على قناة الام بي سي.

حمود الفايز من وين

حمود بن علي الفايز، من قبيلة تيم  من بطن عمرو ووالدهم هو ناصربن فايز وأبوه هو عبد العزيز الفايز، والفايز هي أحد العائلات التي يقطن غالبيتها  في الكويت، لكنهم من الأصل من السعودية من منطقة تسمى الفرعة تقع جنب العاصمة الرياض، متزوج من الإماراتية اردنية الأصل رؤى الصبان والتي تعمل كمقدمة برامج وتعد زميلته وتعمل أيضاً كممثلة، ولهم ابنة واحدة اسمها شيخة، وقد تزوجا في حفلين مهيبين واحد في السعودية والآخر في دبي في 2018.

الفايز وش يرجعون

حمود الفايز سعودي ينتمي لقبيلة تيم سعودية الأصل والذي يسكن الكثيرين ممن ينتمون لها في الكويت، وهم فخد النواصر ويُعدون من بطن عمرو، يقطن حمود الفايز الذي ولد في الرياض في 1983دبي، وهو حائلي وترعرع منذ نعومة أظفاره  في نجد، تزوج في 2018 في حفلين مهيبين أحدهما في السعودية والثاني في دبي من رؤى الصبان إماراتية أردنية الاصل وتعمل كمقدمة برامج وممثلة، ولهم ابنة هي شيخة.

نبذة عن حمود الفايز

نبذة عن حياة حمود الفايز ابن الرياض والذي وُلد فيها في السابع عشر من شهر فبراير للعام ألف وتسعمائة وثلاث وثمانين، حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود قسم هندسة طبية، وقد عمل في الحقل الطبي قبل أن يُصبح مذيع، هذا المذيع والشاعرالذي عمل في أكثر من محطة تلفزيوينة، وكان قد قدم برنامج في التلفزيون السعودي مع مقدمة البرامج سميرة المدني  البرنامج  صباح السعودية، وقد تميز حمود الفايز بأسلوبه المميز الفريد من نوعه وقام بإجراء أهم المقابلات مع أمراء سعوديين وسفراء عدة دول عربية وأجنية  سفاراتهم موجودة في الرياض، وأجرى مقابلات مع وزراء سعوديين وكذلك وزراء عرب.

انجازات حمود الفايز

حمود الفايز بدأ بتقديم البرامج في التلفزيون السعودي بعدما كان يكتب في المجلات المختصة بالشعر ومن إنجازاته:

  • عمل في بداياته كمقدم للبرامج في برنامج صباح السعودية.
  • عمل مذيع لبرنامج صباح الخير يا عرب.
  • أنتج وأخرج العديد من الأفلام الوثائقية.
  • يعمل كمقدم لنشرة أخبار التاسعة وهو مطوري هذه النشرة.
  • منذ عام 2012 أوكل له مهمة تغطية أحداث يوم عرفة وذلك لمدة عشر سنوات متواصلة.
  • ترأس حمود الفايز في جدة منتدى شوف في جلساته كلها.
  • ترأس حمود الفايز المنتدى السعودي مغردون في جلسته الأولى.
  • حظي بتقديم حفل سوق عكاظ في افتتاحه في الطائف عام 2016.

أحداث مهمة في مسيرة حمود الفايز

حمود الفايز مقدم برامج مميز، وقد قدم العديد من البرامج وتنقل في محطات التلفزيون، ومن الوقفات في أعماله كمقدم برامج:

  • غطي فايز الحمود أحداث اليوم الاول لوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولمدة استمرت خمسة عشر ساعة على الام بي سي.
  • كان قد غطى فايز الحمود ايضاً أحاث اليوم الأول لوفاة الأمير نايف عبد العزيز، واستمرت التغطية ما يُقارب الثمان ساعات على الام بي سي.
  • كان قد أجرى فايز الحمود لقاء مع برنار كوشنير، وكوشنير هو وزير الخارجية الفرنسية، وكانت هذه التغطية في متحف اللوفر أثناء الفيلم الوثائقي والذي يُعرف باسم روائع آثار المملكة.

حسابات حمود الفايز على الأنستجرام والتويتر

يمتلك المذيع الشاعر فايز الحمود حساب على الأنستجرام، وهذا هو الرابط الرسمي لحسابه على الأنستجرام hamoud_alfayez،  وله من المتابعين 247k، ويطل على متابعيه ومحبيه على الأنستا بصوره  ومنشوراته.

وعلى صعيد التويتر فعلى حسابه على تويتر حمود الفايز له  29 ألف تغريدة يغرد في الأخبار والآراء وغيرها وله من المتابعين على حسابه على التويتر 192.3 ألف متابِعًا،  ورابط موقعه على التويتر حمود الفايز.

حمود الفايز المذيع الوسيم الشاب السعودي من الحائل وولد في الرياض وترعرع في نجد، ويقطن الآن في الإمارات العربية المتحدة حيث يسكن في دبي ويعمل في قناة الام بي سي، تعرفنا على سيرته الذاتية وأهم ما في حياته، وقدمنا مواقع حساباته لمحبيه ومن يحب متابعته، وعلمنا حمود الفايز من وين – الفايز وش يرجعون.