افضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة، هناك العديد من العبادات المفروضة على المسلمين والتى من الواجب اتباعها بكل مكان وزمان، فقد  شرع الله العبادات، وكلف الله عباده من البشر والجن بأدائها، فقال تعالى فى كتباه العظيم( لم يخلق الجن والانس الا للعبادة) وتنوعت أشكال العبادة، فبعضها من العبادات الجسدية التى تعتمد على الجهد الجسدى، كالصلاة وغيرها، ومنها العبادات المالية كالزكاة والصدقة، وبعضها يعتم على اللسان مثل ذكر الله وشكره على نعمه.

افضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة

افضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة، خص الله العديد من العبادات وفضلها عن بعضها البعض وذلك لاسباب عديدة ومتنوعة، وقد خص ان هناك أفضل درجة من درجات تلك العبادات الصيام والصلاة والصدقة والتى تتدرج تحت ترتيب تلك العبادات المذكرة، سوف نوضح الفضل منها بالاجابة على السؤال افضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة من خلال المقالة فيما يلي.

افضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة هى درجة/

  • الاصلاح ذات البين. وذلك لان فسادذات البين هى الحلقة الفاسدة للدين، فقدم الاصلاح على نوافل العبادات، لقوله تعالى( فأتقوا الله وصالحوا معك) وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديثه( ألا أخركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة، قالوا بلا يارسول الله، قال اصلاح ذات البين، فإن فساد ذلك البين هى الحالقة).