دعاء الجماع بين الزوجين للحمل مستجاب، فحلم كل شاب وفتاة بعد تتويجهما زوجاً وزوجة ولقائهما تحت سقف واحد هو أن يصبحا أب وأم، الزواج علاقة ورابطة وميثاق غليظ من الله، والبنون زينة من الله للحياة الدنيا، فبالذرية الصالحة تكتمل السعادة وتبتهج الأيام وتزيد أهداف الحياة، فالزوجين الهدف الأول لكل منهما هو إسعاد الآخر وحين يصل الابن ينصب اهتمامهما نحو هدف جديد وهو إسعاده وتلبية احتياجاته كلها، وعطية الله هذه يؤتيها من يشاء فكل شيء عنده بقدر فهو القائل سبحانه وتعالى في محكم آياته: ” لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ “، إليكم دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مستجاب.

دعاء الجماع بين الزوجين للحمل مستجاب بإذن الله

جعل الله الزواج سبباً للأولاد بقدرته سبحانه وتعالى، وأوضح لنا في محكم آياته أنه سبحانه وتعالى القادر على أن يرزقنا الأولاد بقدرته، وأن يمنعهم عنا أيضاً بقدرته، ولنعلم أن مشيئة الله سبحانه وتعالى فوق كل شيء وكل ما قدّره الله هو خير وإن كنا نجهل الحكمة وراء ما قدّر وقضى، ويبقى الدعاء وسيلتنا للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ليُحقق لنا مرادنا ومبتغانا في هذه الحياة الدنيا، ولنعلم أن ما سنناله بأمر الله هو الخير وإن لم نستطع الحصول على مبتغانا في هذه الحياة الدنيا، ففي دار البقاء الثواب والأجر العظيم على صبرنا على حُكم الله وحكمته في كل الأمور، فلندع الله مخلصين وننتظر الإجابة موقنين.

أفضل دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مستجاب بإذن الله

نرفع أكفنا للإله في السما ونرجو الإجابة لسؤلنا في الملا، وهنا نضع بين ايديكم أفضل دعاء للحمل بإذن الله:

  • “ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.
  • “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
  • “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  •  “ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء”.

أفضل دعاء بين الزوجين للجنين من القرآن

قد دعونا الله واستجاب لنا فلنكمل ما رجونا من الله ونطلب حفظه لنا ومن أجمل الادعية التي وردت في القرآن الكريم في حفظ الجنين ما يلي:

  • “اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”.
  • “اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.
  • “اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير”.
  • “اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين”.
  • “اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض”.
  • “اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”.
  • “اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين”.
  • “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.

دعاء للحمل بين الزوجين طويل

يكثر الدعاء بين الزوجين للحمل بأمر الله تعالى، ونضع بين أيديكم دعاء للحمل ادعوه موقنين بالإجابة بأمر الله.

  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك إن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي وجلاء همي وغمي وشفاء لي من كل داء، اللهم لاتجعلني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • لا إله ألا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم إني أسألك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ترزقني الذرية الصالحة الطيبة إنك سميع مجيب الدعاء.
  • اللهم إني أسالك بأنك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام وأسألك بأنك أنت الله أرحم الرحمين اللهم إني أسالك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت اللهم إني أسالك بأحب الأسماء إليك ان ترزقني الذرية الصالحة وترزقهم حظاً في الدنيا والدين.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مستجاب بأمر الله

يبقى دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل تظهر فيه من المودة والرحمة بين الزوجين فيطلبا من الله عز وجل الولد الصالح متضرعين لله بكل حواسهم ليعطيهم الذرية الصالحة بأمره سبحانه وتعالى ومن الأدعية الجميلة:

اللهم يا من إذا اردت شيئاً قلت له كن فيكون أسألك أن ترزقني ذرية صالحة طيبة تقر بها العيون، رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين، رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك انت السميع العليم، اللهم يا من نفخت الروح في الروح انفخ الروح في هذا الرحم، اللهم يا من نفخت الروح في الروح انفخ الروح في هذا البطن، اللهم ارزقنا الولد اصالح وارزفنا البنت الصالحة.

رزقنا الله وإياكم ذرية صالحة طيبة تقر بها العيون وتطمأن بها القلوب، دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مستجاب بأمر الله سبحانه وتعالى، فهو من أوجد الرحمة والمودة وقادر على لم شمل قلوبنا وتفريج كروبنا وقادر أن يرزقنا من لدنه ذرية صالحة طيبة.