ماهو الشي الذي اذا اكلته كله تستفيد واذا اكلت نصفه تموت، أصبح الكثير من الأشخاص يتداولون الألغاز عبر مواقع الانترنت، وتبرز أهمية ألعاب الألغاز في تنشيط الفكر والذهن لذلك يلجأ الأشخاص إلى تطبيقات ألعاب الألغاز لكي يشغلوا وقت فراغهم ويستفيدوا من خلالها عبر الاستزادة بالأفكار والمعلومات الجديدة، وكان من بين الألغاز التي يبحث عن حلها مستخدمي تطبيقات ألعاب الألغاز في المملكة العربية السعودية اللغز المطروح وهو ماهو الشي الذي اذا اكلته كله تستفيد واذا اكلت نصفه تموت.

وقد يظن الشخص أنه حل هذا اللغز صعب وأنه من الصعب إيجاد الحل الصحيح له، ولكن مع التدقيق الجيد في اللغز ستجد أن الإجابة سهلة جداً وهي تحتاج إلى جهد في التفكير لكي يتمكن الشخص من حل اللغز، والآن سننتقل وإياكم لحل اللغز المطروح عبر السطور القادمة.

ماهو الشي الذي اذا اكلته كله تستفيد واذا اكلت نصفه تموت

أهلا بكم، يسعدنا أن نقدم لكم إجابة لغز ماهو الشي الذي اذا اكلته كله تستفيد واذا اكلت نصفه تموت؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • السمسم.
  • يعتبر السمسم الشي الذي اذا اكلته كله تستفيد وإذا أكلت نصفه تموت، ولو دققت في كلمة سمسم تجد أنه من الممكن أن نستخرج منها كلمة “سم” وهي نصف كلمة سمسم ولو أكلت السم فأنك تموت، أما الشيء الذي لو أكلته كله هو “سمسم” فإنك تستفيد منه.

وصلنا واياكم إلى نهاية مقالنا وفي تعرفنا أن الشي الذي اذا اكلته كله تستفيد واذا اكلت نصفه تموت هو السمسم، و لاستفساراتكم عن حلول الأسئلة والألغاز الرجاء وضع السؤال في تعليق أسفل المقال، دمتم في حفظ الله ورعايته.