من هو محمد جمال المسيء للسعودية، اجتاح هذا الاسم موقع التويتر، وضجت الصفحات ومحركات البحث بالسؤال عن هذا الشخص، من يكون محمد جمال؟ وما صفته وما علاقته في السعودية؟ ولماذا نعت بالمسيء فهذه الاستفسارات تجعلنا نسال انفسنا من يكون محمد جمال؟ وهي ما ينسب اليه صحيحا؟ وماذا يعمل ومن قام باصدار هذه التهمة اليه؟ وما الموقف الذي جري ليصل الي لقب مسئ؟ سوف نستعرض معكم الاجابة بشكل مفصل ،عن هذه الاستفسارات للوصول الي الجواب الشافي في موضوع اليوم.

من يكون محمد جمال 

محمد جمال، رئيس تحرير في هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي ، عمل في قناة العربية لمدة 10سنوات، بعدة مسميات وظيفية نذكر منها ،معد ومنتج نشرات إخبارية في قناتي الحدث والعربية من 2019 حتي 2020، كبير صحفيين ومراسلين في قناتي الحدث والعربية من 2016 حتي 2019، مبتكر ومدير خدمة البودكاست في قناة العربية، وكذلك خدمة وتطبيق انا اري 2012 حتي 2016 صحافي وكبير محررين، حيث يتابعه علي صفحته الرسمية عبر تويتر الإخبارية حوالي 28 الف متابع بشكل رسمي .

تغريدات محمد جمال المسيئة للسعودية

عرف محمد جمال باسلوبه الناقد في كتاباته علي حسابه الرسمي تويتر، الذي بحيث انتقد العديد من الاحداث والمواقف السعودية، ولم يكتفي بذلك وكانت له مواقفه الناقدة لأحداث جرت في العالم العربي، التي عبر عنها من خلال صفحته علي تويتر، ونضع بين ايديكم جزء من كتاباته وموقفه من بعض الاحداث.

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

من هو محمد جمال المسيء للسعودية

محمد جمال وهاشتاق محمد جمال يسيء للوطن

حيث انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووبالاحري علي موقع تويتر الاخباري، هاشتاق يحمل وسم “محمد جمال يسيء للوطن” اعتراضا من بعض مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي علي اسلوبه اللاذع وتشويه صورة السعودية، و بعد انتشار هذا الهاشتاق تم اتخاذ اجراءات ضد الصحفي محمد جمال، وتم اقالته من عمله وحيث قام بحذف 30 الف منشور مسيء للسعودية ، ونشر هاشتاق “محمد جمال يحب السعودية”، مما اوجد تعاطف من بعض المرتادين لموقع تويتر معلقين:  “من يحب السعودية لا رغبة له في الدفع، لأنهم يقولون إنه يحب المملكة العربية السعودية، والحب غريزي، ويحب ما هو سيء للبلد الذي ضم جده ورزقهم حياة كريمة بعد القات، ورائحة له ومنحه الجنسية، وكان منهكاً في التوتر يقول المثل، إذا كان المرض ممتلئاً، ينحني”.

 

من هو محمد جمال المسيء للسعودية، من خلال موضوعنا اتضح لنا ان النجاح في مهنة الصحافة ،لا يتم دائما بالنقد المسيء الي الدول او غيرها، ولكن الانتقاد البناء يترك بصمة في اذهان الجميع، وان ما قام به محمد جمال من تعليقات مسيئة للحكم السعودي، الت به الي خسارة عمله وانتقاده من الجميع.