هل سيحضر امير قطر القمه الخليجيه، قد تلقى الأمير فى دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية  وقد تضمنت تلك الرسالة دعوة من الملك السعودي  فى المملكة العربية السعودية سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وذلك لحضور القمة الخليجية 1442، المقرر عقدها في الخامس من يناير/كانون الثاني القادم، حيث تحدث  الديوان الأميري في البيان الرسمي الخاص به بأن “أمير قطر قد تسلم رسالة خطية وكانت تلك الرسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين فى المملكة العربية السعودية، حيث تضمنت دعوة سموه الى الحضور الى اجتماع الدورة الحادية و الأربعين الخاصة بالمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقرر عقدها فى المملكة العربية السعودية، هل سيحضر أمير قطر القمة الخليجية، حيث أضاف البيان بأن الأمين العام لمجلس التعاون الشيخ نايف فلاح الحجرف قد سلم تلك الرسالة وذلك خلال استقبال أمير قطر له فى مكتبه بالديوان الأميري.

هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية

  • هل سيحضر أمير قطر القمة الخليجية، حيث أنه قبل أيام قليلة، قد أعلن مجلس التعاون الخليجي بأن الملك السعودي فى المملكة العربية السعودية، قد كلف الأمين العام لمجلس التعاون الشيخ نايف فلاح الحجرف بالقيام بنقل الدعوة لحضور القمة الخاصة فى قادة الخليج.
  • حيث يسود التفاؤل فى دول الخليج العربى بأن تشهد هذه القمة القيام بالتوقيع على اتفاق يقوم بانهاء  الأزمة الخليجية المتواصلة والمستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام، وذلك بعد توسط دول بينها الكويت،
  • في الرابع من ديسمبر من كانون الأول الحالى، قد أعلن وزير الخارجية فى دولة الكويت أحمد ناصر الصباح عن أن هناك مساعى حثيثة ومستمرة وذلك للوصول  إلى اتفاق نهائي وجذرى لحل النزاع الخليجي، بما يضمن هذا وحدة مجلس التعاون فى دول الخليج العربى.
  • منذ الخامس من يونيو فى شهر حزيران 2017، تقوم السعودية والإمارات والبحرين ومصر بتنفيذ حصارا بريآ وبحريآ وجويآ على دولة قطر، وتتهمها بأنها تقوم بدعم ما يسمى بالارهاب، وهو ما تقوم قطر والدوحة بنفيه.
  • تعتبر العلاقات بين ايران وقطر كانت أحد المبررات القوية التي دفعت الدول الأربعة:السعودية والامارات ومصر والبحرين  لقيامها بحصار قطر.

الدوحة والقوى الخارجية

هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية، حيث يتساءل عبد الله العلمي فى حديثه قائلآ بأنه إذا صحت وسلمت فرضية مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحضوره القمة الخليجية فى الأسبوع القادم في الرياض، كيف سيقوم الأمير بالاستجابة الى المطالب المحقة لوقف دعم الدوحة الى الجماعات الإرهابية والقيام بإغلاق قناة الجزيرة المتورطة في قيامها بنشر الفوضى، والقيام بوقف التدخل في شؤون الدول الأخرى المحيطة؟

  • هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية، حيث أن السعودية ومصر والبحرين والامارات قد أظهرت صلابة وشدة كبيرة وثبات على الموقف أمام التعنت والتصلب القطري وعدم الاستجابة للشروط الـثلاث عشر التي قد وضعتها تلك الدول.
  • هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية، حيث أن دول الرباعي العربي قد مارست الصبر وذلك لفترة طويلة، ولكنها لم تقم بالصمت على تهديد أمن شعوبها والقيام بتهديد الأمن الإقليمي والدولي.
  • هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية، حيث أن الدوحة مازالت ملقاة في أحضان الحلفاء المتمثلة في قوى الشر التي ما زالت تواصل دفعها ومساندتها لمزيد من الدمار والخراب بالمنطقة.
  • تحدث بعض المحللين فى دول الخليج بأنه في حال حضور الشيخ تميم من عدمه، لن يتم حذف شئ من المطالب المحقة لأن هذا يعني زعزعة الاستقرار والأمن في منطقة الخليج العربي والقيام بتشجيع المنظمات الإرهابية بهدف إشعال الحروب.

هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية، سؤال يردده المتابعين والمهتمين بهذا الشأن حيث هل ستقوم قطر بالاستجابة لتلك الدعوة التى تلقتها من أمير المملكة العربية السعودية سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتقوم بحضور القمة الخليجية الخاصة بدول الخليج العربى، هل امير قطر القمة الخليجية، بعد عدة سنوات على حصار قطر من السعودية والامارات ومصر والبحرين هل سيحضر امير قطر القمة الخليجية.