افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021، التي يبحث عنها المقيمين الأجانب في المملكة العربية السعودية، ليتمكنوا من الدراسة في أفضل الجامعات الخاصة، وبأقل تكلفة ممكنة، والتي تتناسب ممع مستوى معيشتهم، فهناك الكثير من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة في المملكة العربية، والتي تفتح أبوابها للمقيمين والأجانب داخل السعودية، فجميع هذه الجامعات معترف بها على المستوى المحلي والدولي، الذي يبلغ عددها ما يقارب اثنان وأربعون جامعة، منها ثلاثون جامعة حكومية، واثنى عشر جامعة خاصة، يستطيع المقيم والأجنبي أن يختار أي جامعة منها، بحيث تكون افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021  من ناحية مستوى و منهج التعليم الذي تديره الجامعة.

قائمة بأفضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

  1. جامعة الأمير عبد ىالعزيز.
  2. جامعة أم القرى.
  3. جامعة الملك فيصل.
  4. جامعة الملك فهد.
  5. جامعة دار العلوم.
  6. جامعة سليمان الراجحي الأهلية.
  7. جامعة الملك سعود.
  8. الجامعة العربية المفتوحة.
  9. جامعة اليمامة الأهلية.
  10. جامعة الأمير محمد بن فهد.
  11. جامعة جازان.

جامعة الأمير مقرن بن عبد ىالعزيز

جامعة الامير عبد العزيز من الجامعات الأهلية المهمة في السعودية، تم إنشاءها في المدينة المنورة عام 2017، تمنح هذه الجامعة درجات البكالوريوس للطلاب في التخصصات المختلفة، يصل الرسوم الفصلي فيها ل 30 ألف ريال سعودي.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى، من الجامعات المعترف بها على المستوى الدولي، تم تأسيسها عام 1950، تضم هذه الجامعة العديد من الكليات، يصل عددها ل 35 كلية، تمنح درجة البكالوريوس في التخصصصات المتنوعة.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

جامعة الملك فيصل

تم تأسيس جامعة الملك فيصل عام 2002، بدعم من المؤسسة الخيرية للملك فيصل، تقدم هذه الجامعة درجتي البكالوريوس برسوم 82 ألف ريال سعودي، والماجيستير برسوم 200.000 ريال، في العديد من التخصصات العلمية.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

جامعة الملك فهد

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث تعتبر من أهم 50 دولة على مستوى العالم في هذا المجال، تم تأسيسها عام 1963 في مدينة الظهران، وهي من أحد الجامعات المعترف بها دولياً والتي تمنح درجة الماجستير في تخصصات إدارة التكنولوجيا والطب والكيمياء، وغيرها من العلوم الجامعية.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

جامعة دار العلوم

جامعة دار العلوم من الجامعات الاهلية المعترف بها داخل السعودية وخارجها، تأسست هذه الجامعة عام 2008، في مدينة الرياض.

جامعة سليمان الراجحي الأهلية

تم إنشاءها عام 2009 في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، تمنح درجات البكالوريوس في الطب والتخصصات المتعلقة بالطب، كما تمنح بكالوريوس في إدارة الأعمال.

جامعة الملك سعود

تأسست جامعة الملك سعود عام 1957، وتعتبر من الجامعات المعتمدة دولياً، تتكون هذه الجامعة من 24 كلية، تقوم بتدريس التخصصات المتنوعة، التي تلم بكافة العلوم.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

الجامعة العربية المفتوحة

تعد الجامعة العربية المفتوحة من أهم جامعات المملكة السعودية، تقدم هذه الجامعة الكثير من العلوم الدراسية، ويعتبر الحاسوب الآلي وإدارة الأعمال من اهم التخصصات في هذه الجامعة، الجامعة العربية لها الكثير من الفروع موزعة على بعض مناطق المملكة، مثل الإحساء والدمام، وجدة وحائل وغيرها، يبلغ رسوم الدراسة في هذه الجامعة 8000 ريال سعودي وتعتبر من الجامعات الخاصة فى السعودية.

جامعة اليمامة الأهلية

تاسست جامعة اليمامة الأهلية عام 2002 في مدينة الرياضن تقدم هذه الجامعة الدرجات العلمية المختلفة، والتي تبدأ بالدبلوم وتكلفته 25000 ريال سعودي، أما درجة البكالوريس فتكلفتها 55 ألف ريال سعودي، ودرجة الماجستير تكلف 36000 ريالز

جامعة الأمير محمد بن فهد الخاصة

جامعة الأمير محمد بن فهد الواقعة في مدينة الخبر، تم تأسيسها عام 2006، تمنح درجتي البكالوريوس برسوم 58 ألف ريال سعودي، والماجستير  بتكلفة 39 ألف ريال، وذلك في التخصصات الهندسية المختلفة، وفي تخصصات الحاسب الآلي، وغيرها من التخصصات العلمية وهي جامعة خاصة.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

جامعة جازان

تأسست جامعة جازان عام 2005 في المملكة العربية السعودية، وتعد من الجامعات المعترف فيها داخل السعودية فقط، وغير معترف فيها دولياً، تمنح هذه الجامعة درجة البكالوريوس للسعوديين والمقيمين في السعودية.

افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021

كثيراً ما يبحث المقيمين والأجانب في السعودية، عن افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب 2021، وهي الجامعات الخاصة التي تقدم أفضل المنح والتخصصات الدراسية المختلفة، ويعتبر البحث عن أفضل الجامعات من الأمور الصعبة، التي يهتم بها السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الجميع في الإلتحاق باحد الجامعات المعترف بها دولياً، والتي تقدم التخصصات ذات التكلفة البسيطة، إضافة إلى المواد الدراسية المتنوعة والمطلوبة في المملكة السعودية وخارجها، من أجل الحصول على فرص وظيفية أفضل.