شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية، تعتبر جامعة هارفارد الامريكية من اقوي الجامعات عالميا، واصعبها قبولا، بحيث تضع شروط صعبة جدا في قبول الطلبة للانضمام الي كادرها التعليمي، بحيث تقع في مدينة كامبردج الامريكية، وتحتوي علي عدد من التخصصات، تتمثل: بكليات الطب، والهندسة، والتربية، والتصميم، والعلوم، و الاداب، والاعمال، والادارة الحكومية، والقانون، والصحة العامة، والفلسفة، والصيدلة، فهي تعد من اقوي الجامعات علي مستوي العالم، من خلال نظام التعليم القوي الذي تتبعه مع طلابها، ومن لن يثبت جدارته في شروط القبول، لن يستطيع الحصول علي فرصة الدراسة داخل اروقتها. 

جامعة هارفارد الامريكية

تعتبر من اعرق الجامعات الامريكية، واقدم جامعات العالم، بحيث تعد اكبر الجامعات من حيث مساحتها وتجهيزاتها، يقع مقرها في مدينة كامبردج الامريكية، تم تأسيسها من قبل القس جون هارفارد عام 1636، بحيث تعد من اصعب جامعات العالم، من حيث قبول الطلبة، وتحتل الترتيب الخامس عالميا، من حيث صعوبة القبول، وتعد جامعة هارفارد من اقوي الجامعات، التي احتلت المرتبة الاولي علي قائمة افضل جامعة في العالم.

شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية

تعتبر جامعة هارفارد من اكبر الجامعات العالمية، وتعتبر من اصعب الجامعات في شروط القبول للانضمام اليها، ونلخص الشروط بالتالي:

  1. يجب ان يحصل الطالب علي معدل تراكمي مرتفع (Gpa) يفوق 3.75 وانخفاض المعدل يضعف فرصة القبول في الجامعة.
  2. تتيجح الجامعة فرصة للطلبة المنخفضة معدلاتهم من خلال اثبات نفسهم بالحصول علي دراسات اكاديمية او اثبات مهاراتهم والقدرات التي لديهم في التخصص الذي يرغبون في الالتحاق به.
  3. ان يجتاز الطالب ما يسمي باختبار ( Scholastic Assessment .test) للتعرف علي إمكانيات وقدرات الطالب.
  4. يطلق علي الاختبار ايضا اسم SAT ويعد نوع من اختبارات اللغة بحيث يتكون من اسئلة في العلوم العامة والمعلومات.
  5. يتراوح معدل درجة القبول في الجامعة  بين 1500 – 1590 درجة.
  6. كلما حصل الطالب علي درجات اقل كلما قلت فرصة التحاق بالجامعة.
  7. تقديم الطالب سيرة ذاتية توضح مهاراته باسلوب جيد احترافي بشرط احتوائها علي امضاءات لبعض الأساتذة الذين قاموا بتدريسه.
  8. من الشروط الواجبة في القبول تصديق الشهادة الدراسية من وزارة الخارجية مترجمة باللغة الانجليزية.
  9. يجب استعداد الطالب بشكل جيد جدا للمقابلة الشخصية وحضوره شخصيا لعقد المقابلة وتعتبر هذه الخطوة اجبارية لجميع الطلبة المتقدمين.
  10. تسديد مصروفات التقديم.

شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية، تعتبر جامعة هارفارد الامريكية من اقوي الجامعات عالميا، حيث تمتاز بتعليمها ومنهاجها القوي، بحيث تعد شهادة الجامعة من اقوي الشهادات التي يحصل عليها الطلاب، تحتل افضل الجامعات تدريسا ضمن 8 جامعات معتمدة دوليا، حيث تخرج من الجامعة 48 شخصية مهمة، حصلوا علي جوائز نوبل، في التخصصات والمناحي الحياتية والعلمية المختلفة، ومن ضمن خريجي الجامعة من الشخصيات المهمة، عالميا مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.