أين يقع مطار الأمير عبد المجيد؟ تضم المملكة العربية السعودية على العديد من المطارات الجوية التي تم إنشائها بدقة ومواصفات عالية جداً، والتي تساعد المملكة بالتنقل بين جميع الدول بكل يسر وسهولة فهي توفر خدمات كثيرة للمواطنين داخل المملكة وخارجها، ومن أبرز تلك المطارات المتواجدة في المملكة منها : ” مطار جدة – مطار الملك عبد العزيز – مطار الملك فهد – ومطار الأمير نايف – مطار الأمير عبد المجيد – مطار الأمير محمد – ومطار الطائف” وغيرهم العديد أيضاً.

أين يقع مطار الأمير عبد المجيد؟

يقع مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز المحلي في محافظ العلا، كما يبعد عن جنوب شرق مدينة العلا حوالي 25 كيلو متر تقريباً، تم إفتتاحه في سنة 2011م ، حيث تبلغ المساحة الاجمالية للمطار ما يقارب 24,000,000 متر مربع، على الطريق السريع للمدينة.

فقد تم تصميمه من قبل مهندسون مبدعون معتمدين على دراسة مسبقة وخطط متبعة إحتاجت إلى بذل وقت وجهد ومال عظيم، كما يبعد مطار الأمير عبد المجيد عن آثار مدينة صالح حوالي 50كيلو متر، وهو يعتبر ثالث مطار يلبي خدمة المدينة المنورة، كما تم إنشاء المطار ليتسع لأكثر من مئة ألف راكب، ويوجد به محطة واحدة فقط.

كذلك فإن موقع المطار له أهمية في خدمة المحافظات  لمدينة العلا، كذلك على قطر بحيث يصل إلى 250 كيلو متر، وقد بلغت تكلفة إنشاؤه ما يقارب ال143 مليون ريال سعودي.

عدد المطارات في السعوديّة

يُعتبر المطار بأنّه محط وصول وإقلاع الطائرات، كذلك مدرج هبوط للطائرات، بحيث يتميّز بمواصفات قياسية تتناسب مع كافة أنواع وأحجام الطائرات، بحيث يضم أكثر من مدرج حسب حركة الطيران، فيوجد مدرج واحد لإقلاع الطائرات ومدرج آخر للهبوط، لذلك يجب أن يكونا بعيدان عن بعضهما.

فإذا قمنا بالبحث عن عدد المطارات المتواجدة بداخل المملكة العربيّة السعودية، فإنّنا نجد عددها يساوي تقريباً مئتين وسبعة عشر مطاراً، منها المطارات الدوليّة، والمطارات الإقليمية، والمطارات الداخلية، والقواعد العسكريّة.

تضم المملكة العربية السعودية على العديد من الاماكن والمحافل التي تعتبر رمزًا مهماً بالنسبة إلى الدولة، مثل إحتوائها على المطارات والسفارات والوزارات، أما في مقالنا هذا نريد التعرف على أين يقع مطار الامير عبد المجيد بن عبد العزيز، فإنه يُعد من المطارات التي تزداد فيها حركة الملاحة الجوية، كما يقوم بإستقبال وإقلاع عدد كبير من الرحلات الجوية، ويهتم بخدمة المحافظات المجاورة لمدينة العلا، المطار الذي إحتاج لبذل الجهد والمال الضخم من أجل تأسسه وبناؤه في المملكة العربية السعودية.