كم طول محمد بن سلمان لم تشهد المملكة العربية السعودية من قبل الاهتمام وتسليط الضوء علي أي ولي عهد سابق ممن تولوا ولاية العهد مثلما هو الحال مع ولي العهد الحالي سمو الأمير محمد بن سلمان، حيث أن وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي تهتم بشكل كبير جداً بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتسعي وسائل الإعلام الي تتتبع كل كبيرة وصغيرة عن سمو الأمير محمد بن سلمان وكل تفصيل صغيراً كان أو كبيراً في حياته الشخصية، حتى أنها تبحث كم طول محمد بن سلمان، وتضج مواقع التواصل الاجتماعي بمعلومات كثيرة عن سموه، منها ما هو صحيح ومنها ما هو غير ذلك، و بعيدا عن تصنيف الأخبار بين أخبار صحيحة وأخبار كاذبة فإن ذلك الاهتمام يعكس مدي شعبية الأمير محمد بن سلمان وحضوره وشخصيته التي يحاول الجميع سبر أغوارها.

مولد محمد بن سلمان ونشأته

سنوجز أهم النقاط التي تتكلم عن مولد ونشأة الأمير محمد بن سلمان وهي:

  • ولد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 31/8/1985 في مدينة الرياض وهو سادس أبناء الملك من زوجتيه، وأكبر الأبناء من زوجة الملك سلمان الثانية سمو الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان.
  • درس سمو الأمير محمد بن سلمان في مدارس المملكة في الرياض وأنهي دراسته فيها في العام 2003.
  • التحق بجامعة الملك سعود وحصل منها علي شهادة البكالوريوس في القانون.

المهام والمناصب التي تقلدها سمو الأمير محمد بن سلمان

تولي سمو الأمير محمد بن سلمان العديد من المناصب الرفيعة في المملكة منذ أن دخل الحياة السياسية في العام 2009 وتنوعت المناصب التي تولاها بين مناصب سياسية واقتصادية وإليكم بعض المناصب التي تقلدها سمو الأمير محمد بن سلمان:

  • منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.
  • منصب وزير الدفاع.
  • تولي منصب مستشار خاص لوالده الملك سلمان حين كان الملك سلمان حفظه الله حاكماً لمدينة الرياض.
  • تولي منصب الأمين العام لمجلس الرياضة التنافسي.
  • عضو مجلس أمناء جمعية البر.
  • تولي منصب مستشار خاص لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبد العزيز للأبحاث.
  • تولي في العام 2011 منصب المستشار الخاص لوالده الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان الملك سلمان حفظه الله نائبا لوزير الدفاع.
  • في العام 2014 تولي سموه منصب وزير دولة.
  • في العام 2015 تولي سمو الأمير محمد بن سلمان منصب وزيراً للدفاع وأميناً عاماً للديوان الملكي بعد أن تولي والده الملك سلمان بن عبدالعزيز العرش في يناير من عام 2015.
  • تولي منصب نائب ولي العهد الأمير محمد بن نايف في العام 2017.
  • في العام 2017 تولي سمو الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد بعد أن أعفي الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد.
  • عضو هيئة البيعة.

أبرز خطط وأعمال سمو الأمير محمد بن سلمان

سمو الأمير محمد بن سلمان شخصية عملية جداً و يبحث عن أفضل الخطط والبرامج التي تضمن مستقبل أفضل للملكة وشعبها، وقد كان لسموه الفضل الكبير في إقرار الكثير من الخطط والبرامج التي تسعي إلي تطوير المملكة واللحاق بركب التقدم والنجاح، و من أبرز خطط وبرامج سمو الأمير محمد بن سلمان ما بات يعرف ب” رؤية 2030″، والتي يسعي من خلالها سمو الأمير إلي خفض الاعتماد علي النفط وإلي التحول الرقمي في الخدمات المقدمة للجمهور وغيرها من الخدمات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الصناعة والتجارة وغيرها من الخدمات الأساسية.

وكذلك تطوير قطاع النقل داخل المملكة مثل إنشاء مترو الرياض، بالإضافة إلي ذلك فقد بدأ سمو الأمير محمد بن سلمان إصلاحات داخلية تهدف إلي انفتاح المجتمع السعودي علي الآخر، ويعتقد كثيرون أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من يقف وراء قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، وكذلك أنشأ سموه الهيئة العامة للترفيه وخطوات أخري كثيرة بهدف انفتاح المجتمع السعودي.

حياة محمد بن سلمان الشخصية

الحياة الشخصية لسمو الأمير محمد بن سلمان دائما مجال بحث وتساؤل لدي الكثيرين، ويحاول البعض تسليط الضوء علي حياته الشخصية بالرغم من إبعاد سمو الأمير محمد بن سلمان حياته الخاصة عن الإعلام احتراماً للحياة الأسرية التي يُقدسها، ومع ذلك فقد طالت سمو الأمير الكثير من الشائعات وأبرزها زواجه من امرأة أخري، ولكن كل تلك الأنباء ليست إلا شائعات كاذبة ومفبركة.

سمو الأمير محمد بن سلمان متزوج من امرأة واحدة فقط هي ابنة عم سموه وبنت أخ الملك سلمان بن عبدالعزيز الأميرة سارة بنت مشهور، والتي لم تظهر إلي العلن إلا في مناسبة عامة واحدة وكانت مناسبة للنساء فقط ولم تلتقط لها فيها أي صور.

سمو الأمير محمد بن سلمان له أربعة أبناء هم سلمان بن محمد بن سلمان، مشهور بن محمد بن سلمان، فهدة بنت محمد بن سلمان، و نورة بنت محمد بن سلمان، ويحرص سمو الأمير محمد بن سلمان علي إبعاد أبناءه عن الإعلام حفاظاً علي حياتهم الشخصية و طفولتهم.

كم طول الأمير محمد بن سلمان

وصل تأثير سمو الأمير محمد بن سلمان داخل المملكة وخارجها أن أصبح الجميع يبحث عن كل تفصيل وكل خبر عن سموه وأصبح أكثر من تولي ولاية العهد في المملكة شهرة، ولرغبة الجميع في معرفة أدق التفاصيل عن الأمير محمد بن سلمان وحياته وصل الأمر بالبعض حد التساؤل عن وزن الأمير وكم طول محمد بن سلمان.

وبحسب معلومات ومصادر غير رسمية فإن وزن الأمير يبلغ حوالي 91 كيلو جرام، ويبلغ طول الأمير محمد بن سلمان حوالي 189سم، ويحرص سمو الأمير محمد بن سلمان علي ممارسة الرياضة بشكل دوري للحفاظ علي شكله الخارجي وتناسق جسمه، ويعد الأمير محمد بن سلمان من أطول الشخصيات السياسية في المملكة العربية السعودية.

العلاقة بين طول الإنسان وشخصيته

يقول الباحثون في علم النفس أن الرجال أصحاب القامة الطويلة أكثر نجاحا وأطول عمراً وأفضل صحة من غيرهم من الرجال، وبحسب الباحثين في علم النفس أيضاً، فإن الرجال أصحاب القامة الطويلة أقدر من غيرهم علي توفير الحماية لمن حولهم، وإذا أقترن الطول مع العرض بشكل متناسق فإن الرجل يصبح أكثر مقاومة للإقناع ويصبح من الصعب خداعه، ومن صفات الرجال أصحاب القامة الطويلة العزم والجاه والبطولة.

اذا ما أسقطنا كل تلك الصفات علي سمو الأمير محمد بن سلمان صاحب القامة الطويلة والجسم المتناسق حينها سنعرف سر تأثر الكثيرين بشخصيته وسر البحث الدائم عن كل تفصيل من تفاصيل حياته، حتى معرفة كم طول محمد بن سلمان، وسنكتشف أننا أمام شخصية فريدة سوف تُشكل علامة فارقة في تاريخ المملكة العربية السعودية وسيمتد تأثيرها لسنوات طويلة لما فيها من تغيرات جوهرية علي كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.