سبب اختفاء رغد دايز الحقيقي، ضجت عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنصة السناب شات، حول السبب وراء اختفاء رغد دايز، عن الظهور عبر منصاتها في السناب شات، والانستغرام، وتويتر، حيث تزايدت التساؤلات عن السبب الحقيقي وراء اختفائها، بشكل مفاجئ، والذي زاد من التساؤلات اختفائها، الذي طال وعدم ظهورها بفيديوهات سناب كعادتها، واتجهت التساؤلات حول هل تم إيقاف حسابها الرسمي عبر السناب شات، فدعونا نتعرف علي رغد دايز، والسبب الحقيقي وراء اختفائها، الغير مبرر من عبر منصاتها في السناب شاب، والانستغرام والتويتر.

من هي رغد دايز

رغد دايز طفلة، تحمل الجنسية اليمنية، تعيش في المملكة العربية السعودية، ظهرت للعالم عبر السناب شات، عبر نشرها الفيديوهات الترويجية التي تقوم بها، عبر منصاتها في الاستغرام والسناب شات، حيث تعمل علي بث الإعلانات علي حساباتها، حيث احتلت شعبية كبيرة منذ بدئها العمل في هذا المجال، حيث يتابعها ما يقارب مليون ونصف المليون متابع، حيث تشارك أيضا في العديد من افتتاحات المتاجر، او المطاعم، وغيرها من المشاريع التجارية، حيث يقوم بدعوتها أصحاب المشاريع، لجذب عدد من متابعينها الي زيارة هذه المشاريع.

سبب اختفاء رغد دايز

اختلفت وتشعبت التعليقات، عن السبب وراء اختفاء الطفلة رغد دايز، عن الظهور علي مواقع التواصل الاجتماعي، فمع التزايد في التكهنات وغياب رغد عن الساحة، وعدم ابدائها اي توضيح حول الاختفاء المفاجئ، حيث ذكرت بعض المواقع عن أسباب اختفاء الطفلة رغد دايز، والتي نذكر منها التالي:

  1. اتجه البعض الي ان السبب في اختفاء رغد، انها تمر بفترة امتحانات دراسية، لأنها مثلها كمثل اقرانها ممن في عمرها يتلقوا التعليم.
  2. اتجه البعض الاخر عن السبب هو، صورة كيكة كورونا التي قامت بنشرها علي موقعها في السناب شات، وتم تعليق العديد بانها قامت بنشر صورة للكيكة، بانها تستهزأ بالجائحة التي قامت بقتل عدد كبير من البشر، حول العالم العربي.
  3. واتجه البعض الي ان السبب وراء الاختفاء، انه تم حظرها من قبل إدارة السناب شات، بسبب إضافة محتوي مسيء، عبر السناب شات مما عرضها الي اغلاق حسابها من قبل إدارة سناب شات.
  4. واظهر البعض الاخر ان السبب وراء اختفاء رغد دايز، هو انه تم اغلاق حسابها من قبل ادارة سناب شات، بسبب انها اجنبية وتمتهن الإعلان، والترويج مع عدم حصولها علي ترخيص من الحكومة السعودية، وهذا يعرضها للمساءلة القانونية.

سبب ايقاف حساب رغد عبر السناب شات

صرح مصدر مقرب من رغد، ان السبب الحقيقي وراء اختفائها عن الانظار، انها اجنبية ولا تمتلك الجنسية السعودية، ورغد تمتهن وظيفة الاعلانات، دون حصولها علي ترخيص من الجهات المختصة بذلك، في المملكة العربية السعودية، يحيث يحظر القانون السعودي قيام الاجانب بممارسة الانشطة الاستثمارية والاعلانية، دون الحصول علي ترخيص، وهذا الذي دفع الحكومة السعودية بامرها باغلاق حساباتها الي حين حصولها علي ترخيص بمزاولة مهنة الاعلانات الترويجية.

رغد دايز واعمالها خلال ازمة كورونا

تم إيقاف الحركة والتجارة بشكل عام علي جميع المدن السعودية خاصة، والعالم بشكل عام، في ظل انتشار وتفشي جائحة كورونا، حيث فرضت الحكومة السعودية، الاغلاق الشامل، لبعض الوقت، خوفا من تفشي فايرس كورونا بشكل واسع، وبعد الاغلاق تم الفتح الجزئي للمحال التجارية، حيث تم دعوة رغد الدايز، لحضور افتتاح مركز تسوق جديد، وحيث قامت بالظهور بفيديو لها علي السناب شات، تدعو متابعيها مع ذكرها انها سوف تتواجد في المكان، مما تسارع العديد من متابعيها الي الخروج للقاء رغد الدايز، والتقاط بعض من الصور التذكارية، وحين وصول رغد المكان عم الازدحام، وتزايدت الاعداد مما اصبح المكان مكتظ بالناس، مما تسبب في تدخل الامن السعوي، لفض الازدحام الذي كان طاغي في المكان، خوفا من انتشار فايرس كورونا، مع تواجد الاعداد الكبيرة من الجمهور، مما اضطر الامن السعودي الي اخلاء رغد دايز، من المكان، وامضائها علي تعهد، بعدم العمل علي التجمعات، التي تزيد من خطر الإصابة بفايروس كورونا، واخلاء سبيلها بعد ذلك.

سبب اختفاء رغد دايز الحقيقي، تبين بعد البحث والتحري، عن سبب اختفاء رغد الدايز عن منصات التواصل الاجتماعي، علي انها تعمل مخالفة للقانون السعودي، بامتهان الإعلانات، دون الحصول علي ترخيص، رسمي من الجهات المختصة، مما استدعي الحكومة السعودية، علي امرها بإغلاق الحساب فورا لحين حصولها علي تصريح.