من هي هند العروسي ويكيبيديا هند العروسي وهي مغربية الأصل، ولدت بهولندا من مواليد 1984، بالهولندية Hind Laroussi،ان هند العروسي تغني بثلاث لغات وهي اللغة العربية واللغة الهولندية واللغة البرتغالية،  كما انها لها إنجازات ونجاحات فنية، حيث اصبح لها جمهورا كبيرا يتابع كل أعمالها الجديدة، وانها تعتبر اكثر واحدة من أشهر مطربات هذا الصنف الغنائي المشهور ب “ريتم اند بلوز” في هولندا.

مسيرة هند العروسي

حيث كانت بداية مسيرتها من خلال منافسات ومسابقات فنية، و انها سبق لها وأن شاركت في مسابقة “الاوروفزون” العريقة، التي تبث على العديد من قنوات التلفزيون في دول العالم، التي لها شهرة تاريخية فنية قديمة، حيث انطلقت المسابقة منذ سنة 1956، وتضم مشاركة نخبة من مطربي ومطربات الموسيقى في أوروبا للتنافس على المسابقة، والتي تحظى بدعم ومتابعة الشركة العالمية في إنتاج الموسيقى.

القرص الذهبي لهند العروسي

بعد ألبوم القرص الذهبي الذي حقق لها دفعة في المجال الفني، حيث أصدرت المطربة هند العروسي لها أول البوم لها بعنوان “صيف متجدد”، و حصد نجاحا باهرا وكبيرا، مما دفعها إلى عمل “جولة حول العالم”، ثم بعد ذلك أصدرت بعده ألبوم “منتصف الطريق إلى البيت”، الذي اصدر سنة  2005، وهذا ساعدها في اكتساب شهرة كبيرة، بحيث فازت بالقرص الذهبي في مسيرتها الفنية .

الخلط بين الأغاني العربية والمغربية

تحرص هند العروسي على أن تُضمن أغاني ألبوماتها نفحة شرقية، حيث تخلط بين العديد من تلك الأغاني بين “البوب” والإيقاعات الشرقية العصرية، مع إيقاعات أخرى كالفادو البرتغالي.

حيث أيضا تغني الفنانة هند العروسي الكثير من الأغاني باللغة الإنجليزية، إلا أنها لا تنسى الغناء بالعربية حيث انها تبقى لغتها الام، مثل اغنية  “حبيتك في الصيف” للمطربة الكبيرة العربية  فيروز.

إصدارات هند العروسي

  • أصدرت عملا فنيا جديدا بعنوان “سلام سلام” لقد كان عملا كبيرا، حيث انها تطرقت فيه إلى قيم الإسلام والتسامح في العالم.
  • كما وأصدرت المطربة هند العروسي أغنية “قلبك ينتمي إلي” وهي أغنية بالغة الإنجليزية ، إصدارت هذه الاغنية بتاريخ 14 أبريل 2008 حيث ان الاغنية تجمع بين وموسيقى الروك وبوب إيقاع الموسيقى العربية .