هل العاده السريه تؤثر على الطول سؤال طبي وبحاجة إلى تفسير علمي وليس الجزم بالإجابة بنعم أو لا وحسب، يسأل الكثير من الشباب والصبايا خاصة في مرحلة المراهقة عدداً من الأسئلة المتعلقة بالعادة السرية فمنهم من يريد معرفة الحكم الشرعي فيها وهل هي حلال أم حرام، ومنهم من يود أن يفهم أتؤثر على البروستاتا أم أنها لا تؤثر.

كما أن هناك من الأستفسارات المهمة هل العاده السريه تؤثر على الطول والعرض للشخص وعندها فإن إجابة الطبيب الحاذق والمصنفات العلمية التي فصلت في هذا الموضوع قد تشفي الحاجة المعرفية لدى الشباب والصبايا في مراحل هامة من حياتهم.

هل العاده السريه تؤثر على الطول

خلق الله تعالى الإنسان خلقة سوية، وأرشده إلى أن الشهوة والرغبة الجنسية أمر فطري لا ينكر، ولكنه بين له كيف يضبطه وأين يكون تصريفه الصائب فأوضح أن ذلك بالنكاح ومن لم يستطع فليصم حتى يقدر، وكان من رحمة الله أن جعل الاحتلام في المنام طبيعي لتفريغ الافرازات الزائدة غي الجسم.

  • أرشد الله أن الزواج هو الطريق المرضي والعادة السرية مما اختلف فيها العلماء لكنهم أجازوها عند الضرورة ومخافة الزنا أما إن تمت المبالغة فيها فهي حرام وكذلك إذا صوحبت بنظر إلى حرام كانت حرام (والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون).
  • أثبت العلم أن العادة السرية تضر بالبروستاتا وتؤثر على الجسم بالهزال والتعب والعضو ولكنها لا تؤثر على الطول أو العرض علمياً.