كيف تسبب القوة التي تبذلها المغانط تسارعا للجسيمات، أنشئت الأجزاء الداخلية من مسرعات الجسيمات، من اجل علاج امراض السرطان، والتي ظهرت في خمسينيات القرن العشرين، حيث اعتمدت بمبدأ عملها علي المجالات الكهربائية، بتغيير جسيمات الشحنات الكهربائية، الي سرعات عالية وتحديدا الاشعة الموجهة، حيث انقسمت المسرعات الجسيمات الي مسرعات خطية ومسرعات دائرية. 

كيف تسبب القوة التي تبذلها المغانط تسارعا للجسيمات

تعرف القوة علي انها التأثيرات، التي تؤدي الي تغيير في طبيعة، حركة الجسم المتحرك، ويحسب مقدار هذه القوة، عن طريق ضرب كتلة الجسم، الذي تختلف خواصها مع تغير حركاتها، بمقدار التسارع الذي اكتسبه، حيث اول من اكتشف القوة الكهربائية هو الفيزيائي الفرنسي تشارلز كولوم، حيث كان له بصمه في اكتشاف العديد من الاسهامات الفيزيائية، في الفيزياء الكهربائية والمغناطيسية، وحيث تعرف المغانط، علي انها الاجسام المعدنية، تمتاز بخواص جاذبة لبعض المواد كالحديد والاجسام المغناطيسية، التي يجذبها، وتحتوي علي عنصر الحديد، وعرف أيضا عن التسارع، علي انه الكمية الفيزيائية، التي تعبر عن معدل تغير السرعة المتجهة، في فترة زمنية محددة، من حيث الاتجاه والسرعة.

تسبب القوة التي تبذلها المغانط تسارعا للجسيمات

كيف تسبب القوة التي تبذلها المغانط تسارعا للجسيمات، وتكمن الإجابة عن السؤال بالإجابة التالية:

  1. يمكن للأجسام التسارع مع تغير السرعة بالنسبة للزمان.
  2. اما القوة التي تسببها المغانط فهي تعتمد علي تطبيق القانون الفيزيائي، “قانون لورانتز” والذي ينص علي ان المجال المغناطيسي الناشئ عن التيارات الكهربائية، يعتبر مجال ناشئ عن شحنات متحركة، مما يجعل المجال المغناطيسي، يتوقف عند توقف الشحنات عن الحركة.
  3. قوة المجال المغناطيسي تكون اكبر ما يمكن عندما تكون حركة الشحنة خطية علي امتداد خطوط المجال المغناطيسي.

كيف تسبب القوة التي تبذلها المغانط تسارعا للجسيمات، ونصل في نهاية مقالنا، الي ان المجالات المغناطيسية، وتسارع الجسيمات، من اهم القوانين الفيزيائية، التي اكتشفها العالم الفيزيائي “الهولندي هندريك لورنتز”، الذي كان له الفضل في اكتشاف هذه النظرية، التي بنيت علي القوة المؤثرة علي شحنة كهربائية، تتحرك في مجال كهربائي، او مجال مغناطيسي.