البعد المستقيم من نقطه البدايه الى نقطه النهايه، يبحث العديد من الطلبة في مادة الفيزياء، للصف الثاني متوسط للفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، حيث تتشابه العديد من التعريفات، التي تتناول الابعاد بين نقطة البداية ونقطة النهاية، فدعونا نتعرف عن إجابة السؤال، عن البعد المستقيم من نقطه البدايه الى نقطه النهايه.

البعد المستقيم من نقطه البدايه الى نقطه النهايه

يعتبر قانون البعد المستقيم، من القوانين المهمة في علم الرياضيات، الذي يوصلنا الي احتساب المسافة، بين اي نقطتين علي المستوي الديكارتي،  حيث يتم احتساب المسافة بين نقطتين من خلال القانون التالي:

  • المسافة2 = (س2 – س1)2 + (ص2 – ص1).
  • حيث ينج عن القانون المسافة بالجذر التربيعي ل ل((س2 – س1)2 + (ص2 – ص1))2
  • حيث تعرف المسافة:  علي انها المساحة او الكمية القياسية، بين موقعين او نقطتين يقطعها الجسم المتحرك، خلال حركته بين نقطتين نقطة البداية والنهاية.

البعد المستقيم من نقطه البدايه الى نقطه النهايه فتتمثل

  •  الاجابة الصحيحة عن السؤال السابق بالتالي 
  • الإجابة الصحيحة: الازاحة 

تعرف الازاحة: علي انها المسار المستقيم الذي يقطعه الجسم المعين، في اقل مسافة تقاس بين نقطتين مختلفتين، باتجاه ثابت، وتقاس بالسنتميتر والمتر والكيلو متر، لأنها تعتبر في علم الفيزياء ، كمية متجهة لها مقدار واتجاه معلوم.

البعد المستقيم من نقطه البداية الى نقطه النهايه، يمثل قانون الازاحة في الفيزياء حيث يقوم علي حساب المسارات المنحنية، مع وجوب توفر نقطة مرجعية التي يعبر عنها، المسافة الخطية بين نقطتين في اتجاه واحدة وثابتة.