من هو مبارك فهد الدويلة،السياسي الكويتي مبارك فهد الدويلة الرشيدي عاد من جديد لإثارة الجدل وخلق توتر سياسي اثر تسريب تسجيل صوتي له يراسل فيه الرئيس الليبي معمر القذافي ويتناقشون سويا بعض المستجدات السياسية، كانت هناك العديد من المعارضات للدويلة بسبب تواصله مع الرئيس الليبي وتحركاته السياسية المخفية التي يعتبرها الكثير تهديدا لأمن الكويت.

يتساءل الكثير حول السيرة الذاتي لمبارك الدويلة واهم انجازاته السياسية بجانب الهندسية ، ولهذا سنرفق لكم من خلال مقالنا من هو مبارك فهد الدويلة بالتفصيل .

من هو مبارك الدويلة ويكيبيديا

يعود أصل مبارك الدويلة إلى قبيلة بني رشيد وهو سياسي كويتي يعتبر النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي ويُلقب أبو معاذ ، ولد مبارك الدويلة في عام 1954 أي يبلغ من العمر 66 عاما.

على الرغم من التوجه السياسي لمبارك الدويلة الرشيدي وترأسه العديد من المناصب بالحكومة الكويتية إلا انه عمل بعدة مجالات أخرى أهمها:

  • رئيسا لاتحاد المكاتب الهندسية بدولة الكويت فهو مهندس ميكانيكي تخرج من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • عمل أيضا عضو للأمانة العامة و أحد مؤسسي الحركة الدستورية الإسلامية.
  • كاتب لدلى صحيفة القبس الكويتية بزاوية أسبوعية خاصة باسمه وتوجهه السياسي.
  • يتبع بفكره لجماعة الإخوان المسلمين.

معلومات حول السياسي الكويتي مبارك الدويلة

بالرجوع للسيرة الذاتية لمبارك الدويلة السياسي الكويتي الشهير والذي أصبح اسمه يتصدر محرك البحث بعد تسرب تسجيل صوتي يجمعه مع الرئيسي الليبي معمر القذافي الأمر الذي يعتبر بغاية الخطورة بالنسبة للكويت ومواطنيها.

مبارك فهد على فهد الدويلة الرشيدي هو الاسم الكامل للدويلة حيث ولد في محافظة الفروانية بالكويت عام 1954 . كان الدويلة متفوقا بالدارسة منذ الصغر وتوجه إلى الهندسة فدرس الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة على الرغم من التوجه الهندسي ودراستها إلا إن الأقرب لقلبه وطموحاته كانت السياسة ، شجع مبارك الدويلة الاستمرار بالتوجه السياسي هو حرية الرأي وجرأة التعبير إلي تعتبر احد حقوق مواطني الولايات المتحدة الأمريكية فكانت هناك حرية لتصريحات سياسية وان كانت جارحة فهو ببلد آمن لا يعتبر سياسي مجحف.

رد الإعلامية فجر السعيد على تسجيلات مبارك الدويلي

هناك بعض التحالفات بين رؤساء وسياسيين عرب من تحت الطاولة والتي عارضها الشعب حيث باتت الاجتماعات سرية مخفية عما حضرها وما جاء فيها إلا إننا نري فقط التطبيق المجحف بحق المواطنين سواء بليبيا أو إيران ، أثار التسجيل المشرب الذي ظهر بصوته السياسي الكويتي مبارك الدويلة وهو يخاطب الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي والذي أثار سخط المواطنين والفتنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والتي تداولته كلا بحسب انتمائها وميولها فبعض المواقع الإخبارية كانت ع مبارك الدويلة والكثير ضده.

ناقشت الإعلامية الكويتية فجر السعيد من خلال برنامجها هنا الكويت التسجيل الذي جاء على لسان السياسي مبارك الدويلة مع القذافي حديثا حيث كانت من اشد المعارضين على هذه الاجتماعات السرية التي أسمتها بالخبيثة المدسوسة إلي تم فضحها من خلال تسريب المقطع الصوتي.

كانت التعليقات على مضمون حلقة فجر السعيد حول ما جاء على لسان الدويلة وبما يناقشه مع الرئيس الليبي القذافي والذي كان تهديد مباشر لامن الكويت والخليج العربي بشكل عام فكلنا على اطلاع على الوضع الامني والخلافات القائمة ما بين السعودية والكويت ضد ايران والجوثيين وليبيا.

أرفقنا لكم متابعينا الأعزاء أهم البيانات الذاتية والمهنية حول السياسي الكويتي نبارك الدويلة الرشيدي والذي كان له منذ بدايات شبابه توجه سياسي نحو الأخوان المسلمين ،ولكن ما أثار الجدل حول الدويلة بالآونة الأخيرة هو مجموعة من المحادثات السرية التي جمعت به مع الرئيس الليبي.