رتب طبقات الغلاف الجوي الآتيه بدءًا من الأرض إلى الفضاء الخارجي ، الغلاف الجوي هو عبارة عن طبقة من طبقات الأرض والتي تتكون من مجموعة من الغازات الجوية التي تحيط الكرة الأرضية ، والتي يتم جذبها للأرض بفعل وجود الجاذبية الأرضية ، كما يتميز الغلاف الجوي بوجوده في الكرة الأرضية فقط، من أجل أن تقدر الكائنات الحية على الاستمرار في العيش عليها، كذلك فهو يعمل على حماية سطح الأرض من تسرب الأشعة الفوق بنفسجية إليها، فهي التي تتسبب في رفع درجة حرارة الأرض،فمن هنا يمكننا ان نعرض لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال المطروح “رتب طبقات الغلاف الجوي الآتيه بدءًا من الأرض إلى الفضاء الخارجي”.

رتب طبقات الغلاف الجوي الآتيه بدءًا من الأرض إلى الفضاء الخارجي.

السؤال الذي تم طرحه في منهاج الجغرافيا العامة للمؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، يمكننا من الاجابة عنه من خلال التالي:

  • طبقة التروبوسفير : وهي أقرب طبقات الغلاف الجوي على سطح الأرض، والتي تبعد على مسافة 6 كيلو متر إلى 15 كيلو متر.
  • طبقة الستراتوسفير : والتي تحتل المرتبة الثانية من جهة القرب على سطح الأرض، والتي تبعد مسافة من 50 كيلو متر إلى 90 كيلو متر.
  • طبقة الميزوسفير : والتي تحتل المركز الثالث من جهة القرب على سطح الأرض، كما انها تبعد مسافة من 90 كيلو متر إلى 400 كيلو متر.
  • طبقة الأيونوسفير : التي تحتل المركز الرابع من ناحية القرب على سطح الأرض، والتي تبعد مسافة من 400 كيلو متر إلى 900 كيلو متر.
  • طبقة الإكزوسفير : فهي التي احتلت المركز الخامس من حيث القرب على سطح الأرض، وفي هذه الطبقة تتواجد الأقمار الصناعية التي تدور حول الكرة الأرضية في الفضاء الخارجي، كما أنها تبعد مسافة أكثر من ثلاث آلاف كيلو متر.
إلى هنا نكون قدمنا لكم الاجابة الصحيحة للسؤال رتب طبقات الغلاف الجوي الآتيه بدءًا من الأرض إلى الفضاء الخارجي.