أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية، حيث أن طبقة الأوزون هي التي تعمل على حماية الكائنات الحية من تلك الأشعة فوق البنفسجية ، سنتعرف من خلال مقالنا على اسم الطبقة التي تحتوى على طبقة الأوزون التي تحمى الانسان.

 أي طبقات الغلاف الجوي تحوى طبقة الأوزون الذى يحمي المخلوقات الحية من الأشعاعات فوق البنفسجية

يوجد عدة طبقات تحيط بالغلاف الجوي، حيث أن داخل واحدة من تلك الطبقات توجد طبقة الأوزون وتحتوي تلك الطبقة على غاز الأوزون بصورة مكثفة، حيث في هذا الخصوص يتم طرح هذا التساؤل، أي طبقات الغلاف الجوي تحوى طبقة الأوزون التي تحمي المخلوقات الحية من الأشعة فوق البنفسجية ، كما سنتناول الإجابة الصحيحة والنموذجية لها. كان الجواب على سؤال أي طبقات الغلاف الجوي تحتوي على طبقة الأوزون التي تحمي الكائنات الحية من الاشاعات فوق البنفسجية، حيث يعتبر الغلاف الجوي غلاف غير مرئي يحيط بالكوكب، ويتكون هذا الغلاف من عدة غازات متعددة ومتنوعة.

والغلاف الجوي هو خليط من الأكسجين والنيتروجين وبخار الماء والغبار وغازات أخرى، حيث أن الغلاف الجوي مكون من عدة طبقات متعددة ومن تلك الطبقات هناك طبقة تحوى طبقة الأوزون التي بدورها تحمى الانسان من الأشعة فوق البنفسجية.

  • أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية،
  • الإجابة النموذجية: طبقة الستراتوسفير

أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية، تعرفنا من خلال مقالنا على الطبقة التي تحتوى طبقة الأوزون بكل سهولة وتسلسل في المعلومة وبصورة مبسطة، نتمنى التوفيق والسداد لجميع طلابنا.