اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن مصدر أشعة الضوء هو عيوننا، ما هو الدليل على خطأ النظرية، أهلاً بكم أيها الطلاب الأعزاء، تابعوا معنا الاجابة عن السؤال، من خلال متابعة هذا الموضوع البسيط معنا، سنجيب عن السؤال المطروح في مادة العلوم للصف الثالث متوسط ​​الفصل الأول لعام 1442.

لذلك أحبائي الطلاب قبل التعرف عن إجابة السؤال السابق، يجب علينا ان نتعرف على ما هي أشعة الضوء التي تنبعث من مصدر الضوء وتوجه نحو نقطة واحدة من مصدر نقطي أو نحو مجموعة نقاط من غير نقطة. لذلك فأن أشعة الضوء تصنف إلى حزم متوازية من الضوء، حيث أن أشعة الضوء التي تكونها سوف تكون متوازية تمامًا مع بعضها البعض كلما ابتعدت عن المصدر.

اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن مصدر أشعة الضوء هو عيوننا، ما هو الدليل على خطأ النظرية

من هنا أحبائي الطلاب سوف نتعرف على الجواب الصحيح عن السؤال السابق

  • الأجابة الموضحة والصحيحة للسؤال “اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن مصدر أشعة الضوء هو عيوننا، ما هو الدليل على خطأ النظرية” نجدها فيما يلي:
  • والدليل على خطأ هذه النظرية هو حدوث الظلام.
  • ولا نرى في الظلام حتى يكون هناك نور من خارج العينين.
  • ومن ناحية أخرى فقد عارض العالم “ابن الهيثم” هذه النظرية الدالة على أن عملية الرؤية تحدث من خلال الأشعة الصادرة من العين، أو دخول الضوء إلى العين عبر الصور المادية. كما أكد على إن الشعاع لا ينطلق من العين، ويصل إلى النجوم البعيدة في لحظة بمجرد أن نفتح أعيننا.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم الاجابة الدقيقة والواضحة للسؤال ، اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن مصدر الضوء هو عيوننا، ما الدليل على خطأ النظرية.