الجيل السائد في النباتات الوعائية هو الجيل المشيجي، تتكون النباتات من أنواع كثيرة، حيث أنه لكل نوع من هذه النباتات صفات خاصة تُميزها عن غيرها من النباتات، كما وأنه يتم تقسيم النباتات كلاً على حسب صفاته وخصائصه، ومن أبرز أنواع النباتات هي النباتات الوعائية واللاوعائية، ومن خلال المتابعة في هذه المقالة سيتم التعرف على النباتات الوعائية اللاوعائية، وكذلك سيكون هنالك إجابة لسؤال الجيل السائد في النباتات الوعائية هو الجيل المشيجي.

ما هو الفرق بين النباتات الوعائية واللاوعائية

يوجد العديد من الفروقات بين النباتات الوعائية واللاوعائية، ويجب التعرف على هذه الفروقات والإطلاع عليهم، وبذلك فإن الفرق بين النباتات الوعائية واللاوعائية كالتالي:

  • النباتات الوعائية: هي تلك النباتات التي تمتلك على نسيج خشبي داعم ووظيفته القيام بإيصال الماء، وكذلك يمتلك على نسيج اللحاء الذي وظيفته إيصال الغذاء.
  • النباتات اللاوعائية: تفتقر هذه النباتات لوجود الأنسجة الوعائية المتخصصة بداخلها، حيث أن الأوعة المتخصصة هما نسيج الخشب واللحاء اللذان يقومان بتوصيل الغذاء والماء داخل النبية، وكما أنها لا تحتوي على الجذور والأوراق الحقيقة والسيقان.

الجيل السائد في النباتات الوعائية هو الجيل المشيجي

يوجد أمثلة عديدة على النباتات الوعائية من أبرزها: النباتات المزهرة، والسراخس، وكذلك في النباتات اللاوعائية يوجد الكثير من الأمثلة عليها مثل النباتات التي لا تحتوي على بذور، والنباتات الغير مزهرة، فبعد التعرف على الفرق بين النباتات الوعائية واللاوعائية، وكذلك ذكر أمثلة على كل منهما، يجب التعرف على الإجابة لسؤالنا الحالي، حيث أن الإجابة على سؤال الجيل السائد في النباتات الوعائية هو الجيل المشيجي هي خطأ، والجدير بالذكر أن الإجابة الصحيحة هي الجيل البوغي.

قد كان عنوان المقال الحالي هو الجيل السائد في النباتات الوعائية هو الجيل المشيج، حيث أن العنوان قد كان على هيئة سؤال وقمنا بالإجابة عليه، ونرجو دعمكم لنا عبر التعليقات.