أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي ? من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام، يعد السؤال السابق من الأسئلة التي يتم وضعها للتمييز بين الطلاب، حيث أن هذا الدرس قد تم طرحه في المقررات الدراسية الخاصة لمنهاج السعودية، فالسؤال من ضمن الأسئلة التي وردت في درس النسبة المئوية، وبذلك فإن موضوعنا الرئيسي في هذا المقال هو الإجابة على سؤال أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي ? من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام.

أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108% من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم 17113 طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام ؟

كي نتمكن من الوصول لحل سؤال أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي ? من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام، لا بد من تحليل السؤال إلى عدة معطيات ومن ثم القيام بحله بشكل مباشر وسريع، حيث أن المعطيات التي تتواجد في هذا السؤال هي:

  • النسبة المئوية 108%.
  • عدد الطلاب 17113.
  • والمطلوب إيجاده هو عدد الطلاب المقبولين لهذا العام.

فبعد تحليل السؤال إلى معطيات نجد أن الإجابة على السؤال السابق هي: النسبة المئوية× عدد الطلاب= عدد الطلاب المقبولين لهذا العام، أي 117113 × 108%= 18482.

قد كان الحديث في هذا المقال عن إجابة لسؤال أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي ? من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام ؟