أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108 ٪ من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي ، السؤال الذي يبحث عنه الكثير من الطلاب من خلال شبكات الانترنت ، ولأنه من أهم الأسئلة المطروحة في تمارين مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط في المناهج التعليمية المُدرسة في المملكة العربية السعودية، ونظراً لكثرة البحث حول مسألة الرياضيات التي تنص على ، “أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108 ٪ من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي” البالغ عددهم 17113 طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام ؟ لذلك تابعونا من أجل معرفة حل السؤال السابق.

أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108 ٪ من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي

أولاً قبل حل المسألة الرياضية يجب علينا معرفة الطريقة العامة لحساب النسبة المئوية، حيث يرمز إلى النسبة المئوية بالرمز (%) بأنها النسبة لكل مئة، كما يمكننا حساب النسبة المئوية، من خلال اتباع الخطوات، التالية:

  • إيجاد القيمة المطلوب حساب نسبتها.
  • إيجاد القيمة الكلية.
  • قسمة القيمة على القيمة الكلية.
  •  ضرب النتيجة في 100%.

أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام

و بعد أن تعرفنا على الطريقة المتبعة لحساب النسبة المئوية، يمكننا أن نقوم بحل السؤال التعليمي التالي ، أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108 ٪ من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم 17113 طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام ؟

فإن الإجابة الصحيحة هي كالتالي:

هي = 18482 طالباً هم الطلاب المقبولين لهذا العام.

إلى هنا أعزائي الطلبة نكون قد تعرفنا على حل المسئلة الرياضية أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108 ٪ من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي؟….. والتي كانت إجابتها = 18482 طالباَ مقبول لهذا العام.